“هيركبوا ببلاش”.. مفاجأة سارة بقرار من الحكومة: اشتراكات مجانية وخصومات ضخمة لهؤلاء

استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات، والذي يوافق يومي 21 و28 سبتمبر على التوالي، تقدم هيئة المترو وسكك حديد مصر، مجموعة من المزايا لطلابها، بما في ذلك الاشتراكات المجانية والخصومات، حرصا على تسهيل تنقل الطلاب خلال فترة دراستهم.

اشتراكات السكة الحديد ومترو الأنفاق

ونقدم لكم عبر السطور التالية، أبرز اشتراكات مترو الأنفاق والقطارات المجانية، فضلا الخصومات التي تتيحها هيئتي المترو وسكك حديد مصر.

اشتراكات المترو

تشهد الفترة الأخيرة، زيادة ملحوظة في عدد الاستفسارات من المواطنين حول أسعار اشتراكات المترو، والفئات التي يحق لها الحصول على هذه الاشتراكات مجانا.

ومن الجدير بالذكر، أن هيئة المترو تقدم خدمة مميزة لكبار السن الذين تجاوزوا سن الـ70، حيث توفر لهم اشتراكا مجانيا مدى الحياة، وذلك تقديرا لسنهم الكبير، وحرصا على توفير الراحة لهم.

أسعار اشتراكات مترو الأنفاق

للاطلاع على الأسعار المحددة لاشتراكات الطلاب، ندعوك لزيارة الموقع الرسمي لهيئة المترو من هنـــــــــــا، وستجد فيه جدولا تفصيليا بأسعار الاشتراكات المختلفة، وفقًا للمناطق والفترات الزمنية.

اشتراكات السكك الحديدية

تقدم هيئة السكك الحديدية مجموعة متنوعة من الخصومات والتسهيلات على اشتراكات القطارات، حيث توفر خصومات كبيرة على أسعار الاشتراكات لعدد من الفئات.

وتحرص الهيئة على تقديم دعم خاص لبعض الفئات، حيث توفر اشتراكات مجانية لمرضى الأورام السرطانية والأطفال الصم، وكبار السن الذين تجاوزوا سن السبعين، بنسبة خصم 100%.

أسعار اشتراكات قطارات السكة الحديد

تقدم «السكة الحديد» مفاجأة سارة لعدد كبير من المواطنين، حيث توفر خصومات كبيرة تصل إلى 90% على أسعار اشتراكات القطارات لبعض الفئات، ومن أبرز هذه الفئات الطلاب.

ويمكن للطلاب المنتظمين في المدارس والجامعات، وكذلك طلاب الانتساب الموجه، الاستفادة من هذه الخصومات.

وتشمل الاشتراكات، المتاحة للطلاب الدرجة الثالثة تحيا مصر، والثالثة تهوية، والثالثة مكيفة، وذلك طوال فترة الدراسة.

وتدعم الدولة بشكل كبير هذه الاشتراكات الطلابية، حيث تصل نسبة الدعم الحكومي إلى 98% لاشتراكات الدرجة الثالثة تحيا مصر، و97% لاشتراكات الدرجة الثالثة تهوية، و90% لاشتراكات الدرجة الثالثة مكيفة.

ومن الجدير بالذكر، الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وفرت جميع المعلومات المتعلقة بالاشتراكات عبر هذا الرابــــط.