“هتوفر فلوس كتير”.. لو عندك ليمون ناشف اياك ترميه هقولك على طريقة تغيري بيها حياتك؟؟.. مخطرتش على بال العفريت!

الليمون الناشف له فوائد كثيرة فالكثير منا يستخدمة كمشروب للتخلص من حساسية الصدر أو الربو ، ويعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي ، والبعض يستخدمه كبديل للمنظفات لاحتوائه على أحماض فعالة في ازالة الدهون .

 استخدامات الليمون الناشف 

  • يعمل الليمون الناشف في تنظيف الأواني مثل النحاس والفضة ،ويعمل على إزالة البقع التى تتراكم على الأوانى .
  •  يعمل كمزيل طبيعي للدهون التى تتراكم على الأفران والشوايات والبوتاجاز و الدهون التي تتراكم على الحائط بالقرب من الأفران .
  •  يعتبر الليمون ممتص للروائح الكريهة ، لذلك نقوم باستخدامه في الثلاجات لطرد أى رائحه  كريهة في الثلاجات ويعمل على انتشار رائحة الليمون في الثلاجة مما يعمل على الحفاظ على الأكل لفترات طويلة .
  •  يعمل الليمون الناشف على تلميع الزجاج والمرايات ، وذلك من خلال وضع الليمون الناشف في بخاخ به ماء وقم بالرش على الزجاج والمرايات ومسحها بالقماش وستلاحظ اللمعان .
  • كما يعمل على تنظيف الأحواض والحمامات ، لاحتواء الليمون على أحماض  مقاومة  للبكتريا .
  •  يعمل أيضا على تنظيف الخشب وازالة البقع وذلك من خلال خلط الليمون مع زيت الزيتون و تنظيف الأسطح الخشبية وستلاحظين الفرق .

فوائد الليمون

كما ذكرنا من قبل أن لليمون فوائد كثيرة سواء كان ليمون طازج  يعمل على تقوية مناعة الإنسان و يعمل على تقوية مناعة  الإنسان وعلى امتصاص أفضل للحديد كما يعمل على الوقاية من نزلات البرد أما الليمون الناشف له فوائد أخرى على صحة الإنسان مثل مشروب الليمون الدافئ ويدخل في المنظفات الطبيعية بدلا من شراء المنظفات الكيميائية التى تعمل على تدمير صحة الإنسان .