متى تنتهي الموجة شديدة الحرارة؟ الأرصاد تكشف موعد إنخفاض درجات الحرارة

يتساءل الكثيرون عن موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة التي تجتاح البلاد، والتي بلغت ذروتها اليوم، الأربعاء، حيث سجلت درجات الحرارة العظمى في القاهرة 40 درجة مئوية.

وفقًا لخرائط التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تبدأ حدة الموجة في التراجع اعتبارًا من يوم غد الخميس على السواحل الشمالية، مع انخفاض طفيف بدرجة واحدة في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ومن المنتظر أن يشهد يوم الجمعة انخفاضًا آخر بدرجة واحدة على القاهرة الكبرى، إلا أن الأجواء ستظل شديدة الحرارة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن الموجة شديدة الحرارة ستنتهي في بداية الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع انخفاض في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد اعتبارًا من السبت 14 سبتمبر، بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات مئوية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وخلال اليوم، الأربعاء، يستمر ارتفاع درجات الحرارة على معظم المناطق بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات، ليكون الطقس شديد الحرارة نهارًا، ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً كما يتوقع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بالحرارة بما يعادل 2 إلى 3 درجات، مع وجود أتربة عالقة في بعض مناطق القاهرة الكبرى.

وفيما يخص درجات الحرارة اليوم، الأربعاء، فقد سجلت القياسات ما يلي:

القاهرة: العظمى 40 درجة مئوية، الصغرى 28 درجة

الإسكندرية: العظمى 36 درجة مئوية، الصغرى 26 درجة

مطروح: العظمى 34 درجة مئوية، الصغرى 24 درجة

سوهاج: العظمى 41 درجة مئوية، الصغرى 27 درجة

قنا: العظمى 41 درجة مئوية، الصغرى 28 درجة

أسوان: العظمى 42 درجة مئوية، الصغرى 29 درجة