«خبر بفلوس كتير».. 1700 جنيه زيادة جديدة في مرتبات هؤلاء والتنفيذ خلال أيام

مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2024-2025، يتزايد اهتمام المعلمين بمعرفة آخر المستجدات في قطاع التعليم، حيث يتطلعون إلى معرفة القرارات الحكومية بشأن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتعديلات الجديدة في المناهج الدراسية، بالإضافة إلى أي زيادات مرتقبة في المرتبات، والتي تؤثر بشكل مباشر على ظروفهم المعيشية، وتحفزهم على العطاء.

زيادة مرتبات المعلمين

في يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، أصدرت الحكومة قرارا مهما، بتحديد قيمة أجر الحصة الإضافية التي يدرسها المعلمون المعينون فوق النصاب المقرر لهم.

وجاء هذا القرار، بعد اتفاق مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة المالية، حيث تم تحديد قيمة الحصة الواحدة بـ 50 جنيها.

كما قررت الحكومة زيادة أجر الحصة الواحدة لجميع المعلمين الذين يعملون بالحصة، بحيث تصبح 50 جنيها بدلا من 20، وذلك بغض النظر عن الكلية التي تخرجوا فيها.

زيادة أجر معلمي الحصة بالعام الدراسي الجديد

كشف الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشؤون التعليم الفني، عن تفاصيل قرار زيادة أجر معلمي الحصة، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: إن «الزيادة تمثل نحو 66% من قيمة التعاقد عن العام الماضي».

وأوضح في منشوره أن المعلمين المعينين بالفعل في مدارس الوزارة والذين يدرسون حصص إضافية فوق النصاب الأسبوعي المحدد لهم، سيحصلون على مكافأة قدرها 50 جنيها عن كل حصة إضافية يقومون بتدريسها.

واختتم نائب الوزير منشوره، قائلا: «لو فرض أن معلما خبيرا نصابه 16 حصة أسبوعيا، لكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيا، فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب، أو حوالي 35 حصة زائدة شهريا، تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات)، خاصة أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة».