«هتوفر وقتك ومجهودك».. خدمة جديدة من الشهر العقاري تُسعد ملايين المواطنين

أعلنت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، برعاية وزير العدل المستشار عدنان فنجري، إطلاق مبادرة جديدة وواعدة، في إطار جهود الدولة المصرية المتواصلة لتحسين حياة المواطنين، وتنفيذا لرؤية القيادة السياسية في بناء الإنسان.

وتأتي هذه المبادرة، كخطوة مهمة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، حيث تسعى الوزارة جاهدة للمساهمة في تحقيق أهداف هذه المبادرة الكبرى، من خلال تسهيل الإجراءات المتعلقة بالشهر العقاري والتوثيق، وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمواطنين.

توفير سيارات توثيق متنقلة

كانت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، أعدت خطة لإطلاق مبادرة جديدة، تهدف إلى تسهيل إجراءات التوثيق للمواطنين، من خلال توفير سيارات توثيق متنقلة، في المناطق التي تفتقر لهذه الخدمة.

وكان من المقرر طرح هذه المبادرة في شهر أغسطس الماضي، إلا أنه تم اتخاذ قرار بتأجيل إطلاقها، وجاء هذا التأجيل، بهدف إجراء المزيد من الدراسات والتقييمات لضمان نجاح المبادرة، وتحقيق أقصى استفادة للمواطنين.

خدمات الشهر العقاري

تعد مصلحة الشهر العقاري، ركيزة أساسية من ركائز الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، حيث تستقبل المصلحة يوميا، أعدادا كبيرة من المواطنين الذين يتوافدون إليها لإنجاز العديد من المعاملات القانونية والعقارية.

وتتنوع الخدمات التي تقدمها المصلحة لتشمل توثيق العقود بكل أنواعها، وعمل توكيلات قضائية، بالإضافة إلى باقة واسعة من الخدمات الأخرى، التي تساهم بشكل مباشر في تسهيل المعاملات اليومية للمواطنين، وحماية حقوقهم القانونية.

تطوير مكاتب الشهر العقاري

وشهدت مكاتب الشهر العقاري تحولا كبيرا في الفترة الأخيرة، حيث تم تبني أحدث التقنيات والخدمات التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

ومن أبرز هذه التطورات، إطلاق خدمة السيارات المتنقلة لتقديم خدمات الشهر العقاري والتوثيق في مختلف المناطق، مما يوفر للمواطنين إمكانية إنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى التوجه إلى المكاتب الرئيسية، فضلا عن تطوير النظام الإلكتروني لحجز المواعيد، ما ساهم في تنظيم دخول المواطنين وتقليل وقت الانتظار.