عودة تخفيف الأحمال بدءًا من هذا الموعد.. بيان رسمي من الحكومة يحسم الجدل

ظهرحمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، في إحدى البرامج التليفزيونية ورد على تساؤلا المواطنين بخصوص حقيقة عودة تخفيف الأحمال مرة أخرى خلال منتصف الشهر الجاري، وهذا بعدما انتشرت هذه الشائعات بشكل ملحوظ في الساعات الماضية.

حقيقة عودة تخفيف أحمال الكهرباء

وقال حمدي عبدالعزيز، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: “لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء، وهناك شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر، حيث رفعت الشركة القابضة للغازات شحنات الغاز المسال المتعاقدة عليها من 21 شحنة إلى 32 شحنة.

وأكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية تصريحاته ليؤكد، بأن هناك شحنات جديدة من الغاز المسال سوف تصل من الخارج، بهدف تغذية شبكة الكهرباء، وعدم العودة لتخفيف الأحمال من جديد.

جهود الحكومة لحل أزمة الكهرباء

في هذا الصدد، قال متحدث وزارة البترول بأن الحكومة المصرية دخلت في مباحثات مع دولة قبرص، بهدف الحديث حول اتفاق مسبق يخص عمل خط أنابيب حتى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة من أجل التصدير أو شراءه.

وكان “عبد العزيز” قد أكد على وجود جهود كبيرة من الدولة لحل أزمة الكهرباء بالوقت الحالي سواء بتطوير شبكات التغذية أو عن طريق استيراد شحنات من الطاقة لتشغيلها، مشددًا على كون انخفاض درجات الحرارة يقلل من كميات الوقود المستخدمة داخل المحطات الكهربائية.