أمطار تضرب هذه المحافظات.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة بسبب هذه الظاهرة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة شديدة الحرارة تؤثر على معظم أنحاء البلاد اليوم الخميس، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا يصل إلى 5 درجات، بسبب تأثير منخفض سطحي بقيم ضغطية تبلغ 1007 ملي بار، متمركز على الصحراء الغربية.

الأرصا تحذر من طقس الساعات المقبلة

ومن المتوقع أن تؤثر السحب المتوسطة على مناطق من السواحل الغربية، وقد يصاحبها تساقط أمطار. كما يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد. بينما يكون الطقس حارًا رطبًا على السواحل الشمالية الغربية، ومائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال الليل، ومعتدلاً رطبًا على السواحل الشمالية.

وستكون الرياح معتدلة، تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد. هناك أيضًا فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، وبورسعيد.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فستكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية. في حين ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة، مع ارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، فقد جاءت على هذا النحو التالي وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية:

– القاهرة: 40 درجة مئوية
– برج العرب: 40 درجة مئوية
– سوهاج: 40 درجة مئوية
– الأقصر: 41 درجة مئوية
– أسوان: 42 درجة مئوية