ازاي مكناش نعرفها.. خاصية مخفية في آيفون تضاعف عمر البطارية | جربها وشوف الفرق

تحتوي هواتف iPhone آيفون على العديد من الميزات التقنية المتقدمة، التي تهدف إلى تحسين أداء الجهاز وتوفير تجربة مستخدم سلسة، ومن بين هذه الميزات، خاصية مخفية تعمل على إدارة طاقة البطارية بشكل أكثر كفاءة، ما يؤدي إلى زيادة عمرها بشكل ملحوظ، وتعتمد على خوارزميات معقدة، تحلل أنماط استخدامك للهاتف، وتعدل من إعدادات الطاقة تلقائيا لتحقيق أقصى استفادة من البطارية.

ميزة مخفية في هواتف آيفون

كشفت صحيفة الديلي ميل، عن علاقة مثيرة للاهتمام بين سطوع شاشة هواتف آيفون واستهلاك طاقة البطارية، فوفقا للتقرير، فإن تخفيف سطوع الشاشة ودرجة حرارة الألوان يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ.

ومن خلال ضبط إعدادات الشاشة، يمكنك تمديد عمر بطارية هاتفك بشكل ملحوظ، دون المساومة على تجربة المستخدم بشكل كبير.

إطالة عمر بطارية آيفون

أوضح مؤسس موقع Gotechtor التقني هيربي جاسمين، أن الحيلة تكمن في القيام بتعديل ميزة Reduce White Point، لتقليل النقطة البيضاء في الهاتف، وتمنح ميزة «Reduce White Point» أيضا لتعديل صغير لشاشات هواتف آيفون، كما تقلل من الوهج وخفت الألوان الأكثر سطوعا.

وقال إنه يمكن تفعيل ميزة Reduce White Point ضمن تطبيق الإعدادات، على نظام تحديث iOS الخاص بآيفون.

تفعيل الميزة يوفر طاقة الهاتف

يشير مؤسس موقع Gotechtor، إلى أن تفعيل هذه الميزة يؤدي إلى تحسين كفاءة استخدام الطاقة في الهاتف، فبجانب تقليل سطوع الشاشة وتعتيم الألوان، تعدل الميزة العديد من الإعدادات الداخلية للهاتف، لتقليل استهلاك الطاقة، ويمكن للمستخدم الاستمتاع بفترة تشغيل أطول للهاتف، دون الحاجة إلى الشحن المتكرر.

ونصح بتقليل إجهاد العين، وتحسين جودة النوم من خلال ضبط إعدادات شاشة الآيفون، حيث يمكن تحقيق ذلك عن طريق التوجه إلى إعدادات العرض، ثم تفعيل ميزة «تقليل النقطة البيضاء» أو «Reduce White Point».

وتسمح هذه الميزة، بتحديد أوقات معينة لتفعيلها تلقائيا، مثل ساعات النوم، أو عند تفعيل وضع التركيز، إذ تعمل على تقليل كمية الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة، ما يساعد على تحسين جودة النوم وتقليل إجهاد العين.