مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.. تعلن رسمياً بدء التسجيل في المسابقة وأهم الشروط

مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.. تعلن رسمياً بدء التسجيل في المسابقة وأهم الشروط، أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالتعاون مع وزارة التعليم، عن بدء النسخة الجديدة من مسابقة “موهوب”، تهدف هذه المسابقة المتميزة إلى اكتشاف العقول المبدعة وتنمية مهارات الطلبة والطالبات في مجالات العلوم والرياضيات في المملكة العربية السعودية، يمكن للمهتمين التسجيل من الآن وحتى نهاية أكتوبر 2024.

وفي بيان نشرته على حسابها الرسمي عبر منصة “اكس”، أوضحت المؤسسة أن المسابقة تهدف إلى تعزيز المواهب، وتعتبر واحدة من أبرز المبادرات الوطنية التي تعنى برعاية الموهوبين في السعودية، حيث تسعى إلى إنتاج جيل جديد من المفكرين والمبدعين القادرين على المنافسة عالميًا وفق رؤية المملكة2030.

مسابقة موهوب

كما أعلنت “موهبة” مؤخرًا عن فتح باب التسجيل لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث تسعى لتوفير بيئة ملهمة تعزز الابتكار والإبداع، وتقديم الفرص الضرورية لتطوير مهارات الطلبة وتمكينهم من التفوق في المسابقات العالمية، وتحقيق ميداليات دولية بارزة.

تتميز مسابقة “موهوب” بتقديمها مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات العلوم والرياضيات والأحياء والكيمياء، بهدف تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للمشاركة في المسابقات الدولية وتحقيق نتائج مشرفة ترفع اسم المملكة في المحافل الدولية.

شروط  المسابقة

  1. أن يكون المتسابق سعودي الجنسية.
  2. يجب على الطالب التسجيل في المسابقة واجتياز الاختبارات الأولية بنجاح.
  3. يجب أن يتم تسجيل الطالب في مجال علمي واحد.
  4. ينبغي أن يكون الطالب من الصفوف المستهدفة.

تشمل المسابقة عدة مراحل تبدأ من اختبارات تمهيدية، تليها مراحل تدريبية متقدمة، وصولاً إلى المرحلة النهائية التي يتم فيها اختيار الطلاب الذين سيمثلون المملكة في المسابقات الدولية.