“اكتشاف غير متوقع”… دولة عربية تحفر 5 آبار من البترول سوف يغير مسار العالم…هتبقى اغني من دول الخليج!؟

النفط بعد من أهم مصادر الطاقة والنفط هو المادة الأساسية في العديد من الصناعات الكيميائية على سبيل المثال صناعة الأسمدة والمبيدات الحشرية الاقمشة وعدد كثير من الاستخدامات الأخرى، تبحث دول العالم أجمع عن أماكن للبحث والتنقيب عن خام النفط، مؤخرا تم الإعلان عن دولة عربية قامت بحفر خمس آبار للبترول، ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية معلومات عن هذه الدولة بشيء من التفصيل.

خطة حفر الابار

كشفت جمهورية مصر العربية عن خطتها للقيام بحفر خمسة آبار في حقول النفط في منطقة خليج السويس العربي. أوضحت بعض التوقعات ان إجمالي كمية النفط في هذه الحقول يبلغ مائة مليون برميل، ولا شك أن وجود هذه الكمية من النفط ستساهم بشكل كبير في إمداد العاصمة بالكربوهيدرات.

إن حفر هذه الآبار ينتج عنه زيادة معدل الانتاج اليومي من النفط ما يصل إلى خمسة عشر الف برميل.

5 آبار تدعم احتياطيات نفطية في مصر

بعد قيام جمهورية مصر العربية بالإعلان عن خطتها لحفر آبار للبترول في منطقة خليج السويس، كشفت بعض الدراسات أن احتياطي النفط في هذه المنطقة قد يبلغ مائة مليون برميل، وعلى ذلك فإن احمالي الانتاج اليومي بصل الي خمسة عشر الف برميل، والذي يساهم بشكل كبير في تحسين اقتصاد الدولة المصرية.

أهمية آبار النفط

زادت قيمة الاستثمارات في عملية الحفر لتبلغ أكثر من 226 مليون دولار لتغطية عمليات الحفر والمعدات الحفرية وخط الأنابيب. هناك عدد كبير من الشركات التي تساهم في عمليات حفر الابار مثل شركة إنبي بالتعاون مع شركة بتروجيت، وخدمات البترول البحرية.