تأجيل المدارس في هذه المحافظات.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل| تحذير لأولياء الأمور

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إمكانية تأجيل العام الدراسي الجديد 2024-2025 إلى شهر أكتوبر المقبل، بدلًا من بدايته في 21 سبتمبر الجاري، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل والتساؤلات بين أولياء الأمور على وجه التحديد، وبدأ البعض في التساؤل عن مدى صحة هذه الشائعات.

حقيقة تأجيل المدارس

نفى شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل بدء العام الدراسي الجديد إلى شهر أكتوبر 2024، مشددًا على إن الدراسة في موعدها 21 سبتمبر المقبل ولا يوجد أي قرار سواء بالتأجيل أو تقديم الموعد المحدد مسبقًا.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6» ببرنامج «الحياة»،، قال شادي زلطة بأن الحديث حول تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين، شائعات لا أساس لها من الصحة، مطالبًا من كل أولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الشائعات والأخبار الكاذبة.

وأشار “زلطة” في تصريحاته الإعلامية بأن أي خبر رسمي يخص المدارس يتم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم، وليس عبر الصفحات الغير رسمية والمشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الخارطة الزمنية للعام الجديد 2024-2025

أعلنت وزارة التعليم عن موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية الرسمية والخاصة واللغات، حيث ستفتح المدارس أبوابها من يوم 21 سبتمبر المقبل وحتى يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2024، بعدد أسابيع يصل لنحو 35 أسبوع تقريبًا مقسمة على الفصلين الأول والثاني.

وكانت الوزارة قد أكدت بان الفصل الدراسي الأول سوف يستمر حتى يوم بداية الامتحانات 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025.