خبر بمليون جنية.. الدواجن بـ 65 والبيض سينخفض 30 جنيهًا في هذا الموعد

تشهد أسعار الفراخ والبيض تراجعا خلال الأونة الأخيرة بعد فترة من الارتفاع ويقبل المواطنون على متابعة أسعار الفراخ في بورصة الدواجن أولا بأول باعتبارها عنصرا حيويا يهم الملايين، وضيف دائم على موائد المواطنين، وبعدما تجاوز سعر الكيلو الـ100 جنيه عاد للتراجع مرة أخرى، إذ عرضت قناة العربية مصر تقرير عن تراجع أسعار بيض الموائد 30 جنيها، وتوقعات بتراجع أسعار الخضروات خلال شهرين.

أسعار الفراخ في مصر

وتوقع حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين أن تتراجع أسعار البيض خلال الفترة الأخيرة بقيمة تصل 30 جنيها في الكرتونة الواحدة، متوقعا أن تصل كرتونة البيض إلى 130 جنيها في شهر 11 المقبل، بعدما سجلت الآن 160 جنيها، مؤكدا أن هناك ارتفاع جنوني في سعر البيض مؤخرا.

سبب ارتفاع أسعار البيض

وكشف أبو صدام سبب ارتفاع أسعار البيض في السوق المحلية قائلا أن ارتفاع سعر الكرتونة راجع إلى خروج بعض المنتجين من المنظومة بشكل كامل، وهو ما أثر على الإنتاج وارتفاع الأسعار بشكل حاد.

أما عن أسعار الفراخ توقع أبو صدام أن تتراجع أسعار الفراخ مرة أخرى خلال الفترة المقبلة حيث سجل سعر كيلو الفراخ ما بين 70 إلى 75 جنيها للمستهلك وفي المزرعة يكون بـ65 جنيها، مؤكدا أن أسعار الفراخ الآن مستقرة، وفي حال تراجع سعر الأعلاف تتراجع أسعار الفراخ.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

وسجلت أسعار الفراخ بورصة محمد عادل نحو 73 جنيها في حين وصل سعر كيلو الفراخ البلدي ما بين   130 و135 جنيهًا أما سعر كيلو الفراخ الساسو فقد سجل 130 جنيها للمستهلك، وسج سعر الكتكوت الأبيض بين 34 إلى 35 جنيها، ويصل سعر الكتكوت الساسو بين 21 و22 جنيهًا، في حين سجل سعر كيلو الأمهات البيضاء 70 جنيهًا، وتنتج مصر نخو 4 ملايين دجاجة يوميا إضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا