أغلى من لبن العصفور.. دولة تقوم بصناعة أغلى لبن في العالم وتبيعه بالمليارات وفوائده غير متوقعة الكيلو بـ18 ألف جنيه .. لن تصدق ما هو الحيوان الذي يأتي منه اللبن

لبن وجبن الحمير، بعد أن ارتفع الطلب على لبن وجبن الحمير دفع العديد من الدول الى الدخول في صناعة انتاج جبن الحمير، حيث انه هناك كثيرا من الفوائد التي يحتويها هذا الحليب فإن تناوله يحسن من أمراض الجهاز التنفسي و له فوائد جمالية حيث انه يعطي البشرة لمعان و بياضا و إشراقا عند استعماله و كما أنه يعالج حساسية لدى الأطفال و الأهم أن حليب الحمير عند تناوله يوقف نشاط الخلايا السرطانية . و في الغالب يكون ثمن حليب الحمير مرتفع حيث انه بلغ في تركيا ما يقل ب 13 دولار للتر الواحد ، كما أنه ينتج منه جبن هي الأعلى على الإطلاق حيث انه قدر في بعض الدول ثمن كيلو من جبن حليب الحمير ما يقارب 1250 دولار .

لبن الحمير

  • من بين المكونات المتواجدة في حليب الحمير، اللاكتوز، الذي يعمل على تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم.
  • أظهرت الدراسة التجريبية أن هذا الزبادي قادر على تعزيز إنتاج السيتوكينات، وهي بروتينات تحفز جهاز المناعة.
  • وجدت الدراسة نفسها أن لبن الحمير يزيد أيضا من إنتاج الخلايا لـ أكسيد النيتريك، وهو مركب يعمل على توسيع الأوعية الدموية وفقا لموقع سبوتنيك عربي.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن لبن الحمير له فوائد مماثلة للبروتين مع إضافة العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن،
  • إنه غني بالفيتامينات والمعادن ويحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية، وهو يحتوي على مستويات أعلى من فيتامين “د” من أي نوع آخر من أنواع الحليب.

فوائد غير متوقعة لحليب وجبن الحمير

  • يتداول حولنا العديد من أنواع الألبان مثل حليب البقر وحليب الجاموس وحليب الماعز وحليب الماشية وحليب الإبل، نستخدم جميعها بشكل كبير في حياتنا ونقوم بإنتاج الجبن والمشتقات منها، ولكن هل تتقبل فكرة تناول حليب الحمير أو جبن مصنوع من حليب الحمير.
  • نظرا لكثرة الفوائد التي يحتويها حليب الحمير، يعزز تناوله صحة الجهاز التنفسي ويمنح البشرة لمعانا و بياضا وإشراقا، كما يعالج حساسية الأطفال ويمنع نشاط الخلايا السرطانية.
  • غالبا ما يكون سعر حليب الحمير مرتفعا حيث وصل في تركيا إلى حوالي 13 دولار للتر الواحد، كما يتم إنتاج أغلى أنواع الجبن من هذا الحليب حيث وصل سعر كيلو الجبن من حليب الحمير في بعض الدول إلى حوالي 1250 دولار.
  • من الناحية الدينية هناك من يحظر شرب حليب الحمير لأنه يعتبر أن لحم الحمير حرام، كما يرون الحنابلة بينما الشافعية يسمحون بشرب حليب الحمير أما الحنفية فهناك اختلاف في الرأي، حيث يوجد بينهم من يحرم شربه ومن يسمح به.

يوم الحليب العالمي

قد يكون الحديث عن حليب الحمير الأغلى في العالم ذا أهمية خاصة في يوم الحليب العالمي الذي أسسته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بهدف التأكيد على أهمية الحليب كغذاء عالمي وتسليط الضوء على صناعته، وينبغي أن نعرف أن لحوم ألبان الحمير حرام تناولها.