لقوهم عايشين لحد دلوقتي ! .. اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض تحتوي على 50 ألف مواطن داخل هذه الدولة؟! .. عمرها ما هتخطر على بالك

القصة  التي نعرضها من بين أكثر القصص إثارة في الوقت الحالي، قد تم اكتشاف مدينة أثرية ضخمة مخبأة تحت سطح الأرض داخل تركيا، والمدينة قد تضم ما يكثر عن 50 ألف ساكن، كما تم الكشف عنها من خلال مجموعة من الصور والفيديوهات التي انتشرت بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي نعرضها  لكم.

مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض

دعونا نتعرف على تفاصيل هذا الاكتشاف الرائع وسوف نعرض ما يجعل هذة المدينة الأثرية قد تتصدر الأخبار العالمية، فقد تجلى اكتشاف المدينة الأثرية تحت الأرض عندما كانت أعمال البناء جارية لكى يتم إنشاء مشروع سكني ضخم ، وعن طريق الحفر، ظهرت عدة  ممرات والأنفاق التي تربط بين أجزاء المدينة، التي يمتد طولها نحو 7 كيلومترات، مباشرةً، كما تم وقف الأعمال لكي يتم إنقاذ الموقع التاريخي، عند اكتشاف المدينة شرعت في أعمال التنقيب التي قد  تهدف إلى استكشاف كل تفاصيلها، وبعد ذلك قد تم إدراج مدينة كابادوكيا ضمن قائمة التراث الوطني والثقافي لتركيا، وفقًا لأهمية المدينة التاريخية.

مفاجآت في أعماق الأرض

وجد العلماء في المدينة تحت الأرض على بعض  السراديب والأنفاق التي ما زالت تهتم بجودتها رغم مرور آلاف السنين، وترتب على ذلك هذا الاكتشاف ألقى الضوء على مستوى التقدم الذي حققه سكان المدينة القديمة في فنون البناء والهندسة، مما يثير حيرة العلماء دهشتهم.

ومن المعروف بأن اكتشاف المدينة الأثرية الضخمة تحت الأرض في تركيا قد يمثل مفاجأة مجهولة وينمي فهمنا لتاريخ البشرية كما يعزز من الحضارات القديمة، وقد تواصل فرق البحث والتنقيب دراسة المنطقة، وقد يستمر هذا الاكتشاف شاهد على مدى غنى تاريخ البشرية وتطوراتها الرائعة المميزة.