هتبقى مليونير في غمضة عين! .. طرق مذهلة لاستخراج الذهب من الرمل بكل سهولة وبطريقة مختلفة عن المصانع .. هيبقى معاك فلوس بعدد شعر راسك

عالم استخراج المعادن الثمينة، قد يحظى الذهب مكانة محددة بفضل قيمته الاقتصادية والتجارية، من بين الطرق المستعملة لكي يتم استخراج الذهب، يبرز استعمال الرمل كأبرز المصادر الرئيسية، وقد  يتطلب عملية استخراج الذهب من الرمل مهارة كبير وفعالية ، وقد تختلف تقنيات استخراج الذهب من الرمل، وتتنوع الأدوات والطرق المستعملة تبعًا للتكنولوجيا المتوفرة والخبرة العملية، في هذا التقرير، سوف نتناول الأساليب المتنوعة لكي يتم إستخراج الذهب من الرمل، وسوف نوضح الطرق الأكثر شهرة والمعدات اللازمة لكي يتم تحقيق نتائج مميزة.

طريقة استخراج الذهب من الرمل

استخراج الذهب من الرمل قد يتم استعمال تقنيات محددة لكي يتم فصل جزيئات الذهب عن باقي مقادير الرمل، واحدة من الطرق المنتشرة هي استعمال الغربلة، وقد يتم تمرير الرمل من خلال خلايا الغربلة المحددة، التي قد تفصل جزيئات الذهب الضخمة عن الرمل الأخف، هذه العملية تساهم  في التخلص حوالي 20% إلى 40% من النفايات الصخرية مثل الحصى، وهي خطوة رئيسية في عملية التصفية الذهبية، بعد الغربلة، كما يمكنك استعمال المياه لكي يتم تسهيل الفصل، وقد يترسب الذهب في قاع الإناء ويرجع ذلك بسبب كثافته الكبيرة، مما يجعل جمعه أبسط.

 طريقة الطفو

 هي  تعد تقنية أخرى تستعمل في استخراج الذهب من الرمل، في هذه الطريقة، قد يتم خلط الرمل بالمياه وإضافة بعض المواد الكيميائية التي تساهم  في رفع الذهاب إلى السطح، وقد تستعمل المواد الكيميائية لتنمية قدرة الذهب على الطفو، مما يساعد في  فصل الذهب عن الرمل، كما يمكنك استعمال الزئبق في عملية الطفو، وقد يتفاعل الزئبق مع الذهب لكي يشكل مركبًا لزجًا، وعند خلط الزئبق مع الرمل، قد يلتصق الذهب بالزئبق، مما يبسط جمعه، وقد يتعرض هذا المركب للحرارة لكي يتم تبخير الزئبق، وقد يترك الذهب النقي.