«مغارة على بابا».. رجل يعثر على كنز يساوي مليارات الدولارات داخل مزرعته | وهذه قصته

أكثر من 800 قطعة نقدية ذهبية تعود إلى فترة الحرب الأهلية الأميركية تم العثور عليها من قبل أحد الأشخاص يمتلك مزرعة الذرة في ولاية كنتاكي، هذا الكنز يُقدر بملايين الدولارات، وذلك حسب تقرير نشر في جريدة “ذا غارديان” البريطانية، فما حقيقة هذا الأمر.

أكثر من 800 قطعة ذهبية

كشف تقرير جريدة “ذا غارديان” البريطانية، تفاصيل الاكتشاف، موضحا أن الرجل الأميركي الذي عثر على هذا الكنز كان يقوم بأعمال حفر داخل مزرعته لزراعة الذرة عندما اكتشف الكنز الثمين. والذي يتآلف من أكثر 800 قطعة نقدية ذهبية، وتقدر قيمتها بملايين الدولارات. وقالت شركة (NGC) وهي شركة تصديق للعملات إنه تم الاتصال بجيف غاريت، وهو تاجر عملات وخبير في العملات الأميركية، للتعامل مع الكنز.
كما نُشِر مقطع فيديو بواسطة تاجر عملات يكشف فيه عن الكنز الذي اكتشفه الرجل الأميركي في 9 يونيو الماضي. حيث يمكن سماع الرجل المجهول الهوية في الفيديو وهو يحدد عملات ذهبية بقيمة 1 دولار و10 دولارات و20 دولاراً من بين الكمية التي عثر عليها. ووصف الاكتشاف بأنه “أكثر الأشياء جنونًا على الإطلاق”.

اكتشافًا نادرًا

ذا الكنز يُعد اكتشافًا نادرًا وقيمًا، ومن المحتمل أن يجذب اهتمام محترمي التاريخ والمستثمرين والمتحمسين للمقتنيات النقدية والتاريخية. قد تحتاج عملية تقييم وتثمين دقيقة لتحديد قيمته الفعلية، وربما يجري عرضه للبيع في المزادات المختصة بالمقتنيات التاريخية.

تاريخ هذه العملات الذهبية

وحسب التقرير، يعود تاريخ هذه العملات الملقبة باسم “كنز كنتاكي العظيم”، إلى الفترة من عام 1840 إلى 1863. ويتكون الكنز من 1 دولار أميركي، و10 دولارات من الذهب الحر، و20 دولاراً ذهبية، بالإضافة إلى عدد قليل من نسور الحرية المزدوجة الذهبية التي صدرت عام 1863.

تاريخًا نادرًا

ووصف موقع (GovMint.com) المتخصص بتجارة العملات إن هذا الكنز يحمل “تاريخا نادرا للغاية.. نادر على جميع الأصعدة”. وأضاف: “الاكتشاف الأكثر روعة في هذا الكنز هو حوالي 18 عملة ذهبية من طراز (P20) وتعود الى العام 1863، وهي واحدة من أندر العملات في العالم، ويصل سعر هذه العملة عادة إلى مبلغ ضخم يزيد عن 100 ألف دولار

والجدير بالذكر، كانت ولاية كنتاكي قد تبنت موقفاً محايداً خلال الحرب الأهلية التي أدت إلى تشتيت العديد من العائلات في جميع أنحاء الولاية وانقسامها ضد بعضها البعض.