عوضي سنين عمرك الي راحت… طريقة جهنمية لمنع تسرب الغز من انبوبة البوتاجاز باستخدام كيس الملح… بجنيه واحد هتوفري 130 جنيه!!!

يستخدم العديد من المواطنين اسطوانات الغاز لاشعال البوتاجاز بينما يمتلك البعض انابيب الغاز الطبيعي، و نشهد في الوقت الحالي ارتفاعا غير مسبوق في أسعار السلع والخدمات، وما زالت العديد من المنازل تعتمد على أنابيب الغاز لتشغيل أجهزة الطهي أو تسخين المياه، مما يعرضها لمشاكل تسرب الغاز وسرعة نفاده، ولحل هذه المشكلة وتوفير الغاز، خاصة خلال فصل الصيف، توجد حيلة بسيطة باستخدام الملح، يمكن التعرف عليها من خلال هذا المقال، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيب.

حيلة وضع الملح على اسطوانة الغاز

يعد تسريب الغاز من أنابيب الطهي من المخاطر الشائعة التي تهدد سلامة المنازل، قد يحدث التسريب لأسباب مختلفة مثل تلف الأنبوبة، عدم إحكام إغلاق الصمامات، أو تأكل الأنابيب، هذا التسرب قد يتسبب في أخطار جسيمة، مثل خطر الاشتعال والانفجار، بالإضافة إلى التسمم الناتج عن استنشاق الغازات الضارة، لذلك، من الضروري التعامل مع أنابيب الغاز بحذر وفحصها بانتظام للتأكد من سلامتها واستخدامها بشكل امن لتجنب الحوادث.

فكرة وضع ماء تحت اسطوانة الغاز

واحدة من الطرق الفعالة والبسيطة لتوفير الغاز هي وضع كيس من الملح فوق أنبوبة الغاز، حيث يُعتقد أن هذه الطريقة تساعد في إطالة مدة استخدام الغاز. هذه الحيلة تعتبر اقتصادية جدًا، إذ لا يتجاوز سعر كيس الملح جنيهًا أو اثنين.

### طريقة الملح والماء لتوفير استهلاك الغاز
إلى جانب الحيلة السابقة، هناك طريقة أخرى تعتمد على استخدام الملح والماء لتوفير الغاز. يمكن وضع كمية من الملح في الماء داخل وعاء كبير، ثم وضع أنبوبة الغاز داخل الوعاء. ستلاحظ أن الأنبوبة تعمل لفترة أطول، مما يسهم في توفير استهلاك الغاز بشكل أكبر. بالإضافة إلى التوفير، تساعد هذه الطريقة على تحسين كفاءة جهاز الطهي وزيادة قوة اشتعاله.