«لا يستطيع مقاومة الأكل اللذيذ».. لن تصدق ماذا طلب عمدة من سكان قريته للتخلص من الكرش؟

داخل قرية فالدوبيادنه امتزجت الروح الاجتماعية والطيبة في نفوس السكان، ويعكس مدى الدعم التي يمكن أن يقدمه السكان من أجل مساعدة عمدة القرية على تحقيق هدف شخصي هام بالنسبة له وهو “خسارة الوزن” وبعد اتحاد السكان مع العمدة تم تحقيق هذا الهدف الذي لم يعد شخصي بل مجتمعي.

 قصة ستغير نظرتك لقريبة فالدوبيادنه، فماهي؟ 

في إحدى الأيام خرج عمدة قرية فالدوبيادنه المتواجدة شمال إيطاليا إلى سكان قريته وطلب منهم تقديم المساعدة له على خسارة وزنه بمقدار 50 كيلوغرامًا، وذلك يرجع إلى عدم مقاومته للأطعمة اللذيذة التي يتم تحضيرها داخل الدولة، كما أن انشغاله بشؤون قريته لم يجعل هناك متسعًا لممارسة الرياضة بشكل يومي منتظم بجانب تناوله الأطعمة بعد الانتهاء من أداء مسؤوليات وظيفته أي بعد منتصف الليل، وقد بلغ وزن العمدة 140 كيلوغرامًا وذلك في سن الـ 47 عامًا. 


كيف ساعده السكان لخسارة الوزن؟ 

منذ بداية فصل الصيف شارك عدد من سكان قرية فالدوبيادنه والذين بلغ عددهم 200 شخص في جولات المشي السريع مع العمدة خلال المناطق الطبيعية وعلى سفوح الجبال لمدة تصل إلى ساعة ونصف وذلك كل خميس حيث يجتمعون في ساحة جوجليلمو ماركوني.

نتائج جولات المشي السريع 

حققت هذه الفكرة نتائج إيجابية للغاية ليس فقط للعمدة بل لجميع السكان المشاركين سواء صغار أو كبار، وقام العمدة بتنفذ هذه الفكرة بعد إعادة انتخابه بوقت قصير، وقد ظهر على العمدة تغييرًة ملحوظًا مما شجع السكان على ممارسة الرياضة والاعتناء بصحتهم.