«مش هتشحن كتير».. خاصية مخفية في هواتف آيفون تضاعف عمر البطارية | جربها دلوقتي

أعلنت شركة أبل عملاق الهواتف الذكية عن أحدث إصداراتها من سلسلة أيفون، وأهم ما يتميز به الهاتف الجديد أيفون 16، الذي من المقرر أن يتم فتح باب الحجوزات خلال الأيام المقبلة، إلا أن هناك ميزة مخفية كشف عنها الخبير القني هيربي جاسمين مؤسس موقع Gotechtor.

تعديل ميزة Reduce White Point

وأكد الخبير التقني أن الحيلة الجديدة تكمن في تعديل ميزة Reduce White Point، أي تقليل النقطة البيضاء في الهاتف، وتمنح تلك الميزة تعديلا صغيرا لشاشة الأيفون حيث يقلل من الوهج ويخفت الألوان الأكثر سطوعا حيث يمكن للمستخدمين تحديد موقع تقليل النقطة البيضاء ضمن تطبيق الإعدادات على نظام IOS.

ميزة في الأيفون تزيد من عمر البطارية

وأكد جاسمين أنه منذ أن قام بتغيير هذه الإعدادات على هاتف أيفون إلا أنه تمت ملاحظة أن عمر شحن البطارية تضاعف تقريبا مقارنة بما كان عليه من قبل، مشيرا إلى أنه إذ كان يتصفح تطبيق الإعدادات عندما عثر على خيار تقليل النقطة البيضاء، الذي يضبط شدة الألوان على الشاشة عن طريق تعتيم الألوان الزاهية مثل الأخضر والأبيض والأصفر.

طريقة تقليل الألوان الزاهية لعدم إجهاد العين

وأوضح الخبير التقني أن الهاتف يعمل تلقائيا على تقليل الألوان الزاهية ولكن يمكن للمستخدمين تعتيمها يدويا لضبط شدتها بشكل أكبر، مشيرا إلى أنه يجب على المستخدمين الانتقال إلى خيارات ضبط الشاشة والنص ضمن إمكانية الوصول في الإعدادات للوصول إلى ميزة تقليل النقطة البيضاء.

وشدد على أن تفعيل تلك الميزة سيعمل على تقليل إجهاد العين، فعندما تكون الألوان على الهاتف أقل سطوعا خاصة في البيئة المظلمة سيعمل ذلك على تخفيف إجهاد العين بالإضافة إلى تقليل كمية الضوء الأزرق المنبعث الذي يؤثر على جودة النوم.