« حتى لا يسود بعد شرائه..!!».. طريقة جهنمية لحفظ الموز لفترة طويلة من غير ما يتغير لونه أو طعمه هيفضل فريش..! جربيها هتتدعيلي طول حياتك..

الموز يعتبر من الفواكه المحبوبة لدى الجميع، سواء الصغار أو الكبار، نظراً لمذاقه اللذيذ وحلاوته وسهولة تقشيره وعدم احتوائه على البذور، على عكس فواكه أخرى وقد ذكرت الشريعة الإسلامية الموز في القرآن الكريم تحت مسمى الطلح المنضود.

وهو فاكهة رائعة يمكن تناولها والاستمتاع بها، أو إضافتها للعصائر، أو استخدامها لتزيين الحلويات مثل الجاتوه والتورتة، حيث تضيف نكهة مميزة لذلك، من المهم معرفة الطريقة المثلى لتخزين الموز في المنزل لفترة طويلة دون أن يتلف أو يتغير لونه إلى الأسود.

حفظ الموز من غير ما يسود

يرجى ملاحظة أن الموز يعتبر من الفواكه الحساسة التي تفسد عند تعرضها للحرارة لذلك، سنوضح الطريقة الصحيحة لتخزين الموز الأصفر والأخضر في الثلاجة دون أن يتغير لونه إلى الأسود، وذلك من خلال الخطوات التالية:

يجب أن يخزن الموز في درجة حرارة تتراوح بين 13 و15 درجة مئوية، ويفضل وضعه في الثلاجة، لكن يجب الحذر من وضعه في أماكن شديدة البرودة، لأن التبريد المفرط يمكن أن يسرع نضوجه، مما يؤدي إلى تغير لونه.

أما بالنسبة للموز الأصفر، فإن درجة الحرارة المعتدلة في الثلاجة ستساعد على منع نضوجه المبكر والسريع.

في حالة تخزين الموز الأخضر، يجب عدم وضعه في الثلاجة، لأن ذلك سيعجل من نضوجه ويؤدي إلى اصفراره، مما يجعل لونه يتغير بعد فترة قصيرة.

لذلك يفضل تخزين الموز الأخضر في مكان جاف وبارد، ويفضل أن يكون خارج المطبخ.