“فاكهه مصرية تتحول إلى معجزة إذا نقعتها بالحليب”.. تحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول وتساهم في إنقاص الوزن!!

يعتبر التين من الفواكه المحببة لدى الكثير من الأشخاص كبار وصغار حيث أن التين من الفواكة الصيفية التي يتم  زراعتها في العديد من الدول والذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والفيتامينات المغذية ومنها عنصر الحديد وفيتامين سي وفيتامين دي وأيضًا النحاس والكالسيوم كما انها سين يحتوي على نسبه عاليه من المواد المضادة للأكسدة والمواد التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض وحماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض الجهاز المناعي ويمكنك التعرف على فوائد التين المجفف للجسم من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

طريقة تحضير مشروب الحليب والتين المجفف في المنزل

يعتبر التين من أكثر المشروبات التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض وخاصة المشروب التين مع الحليب المجفف وهذا حيث انه يعمل على شد الجسم بصورة مذهلة والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم خاصة في مناطق البطن والأرداف كما ان هذا المشروب يساعد على سد الشهيه والتحقق من قدر عالي من النشاط بالجسم ويمكنك تحضيره من خلال التالي:.

  1. في البداية يجب عليك غلي كوب واحد من الحليب واضافة الثلاث حبات من التين المجفف إليه وتركه على النار حتى الغليان.
  2. بعد ان يغلي على النار يتم إضافة عدد حبتين من الزعفران ويترك لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  3. بعد ذلك يتم تصفية هذا الخليط وغلي مع نصف كوب من الحليب مرة اخرى.
  4. يمكنك بعد ذلك الحصول على كوب من عصير التين المجفف الحليب وتناوله بصورة يومية في كل يوم  على الريق.
  5. يساعد في حرق اكبر كمية ممكنة من الدهون كما انه من المشروبات التي ينصح بها العديد من الأطباء مرضى السكر تناولها لاحتوائها على العديد من الفيتامينات.

ما هي فوائد تناول مشروب الحليب بالتين المجفف

قبل النوم هناك العديد من الفوائد التي يمكنك التعرف عليها من خلال تناول هذا المشروب والاستفادة منه:.

  1. في البداية تكون تقوية الجهاز المناعي والحفاظ على صحة العظام والعضلات من أي مشاكل أو التهابات ثانيا يتم تناول هذا المشروب بغرض تحسين عملية الهضم وتقوية الجهاز الهضمي وتحسين عمليات الايض وإنتاج البروتين والتخلص من الدهون الزائده وهذا من خلال تناول هذا المشروب بصورة يومية في المساء قبل النوم.
  2. يستخدم هذا المشروب كنوع من أنواع الملينات الذي يعالج الإمساك والمشاكل التي تترتب عليها من البواسير وغيرها من المشاكل.
  3. كما أن التين المجفف لديه العديد من الفوائد الخاصة بالجهاز البولي فهو ملين جدا ومضر جدا بأضرار البول ويساعد في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب في حدوث السرطان للجسم والقضاء على الميكروبات الموجودة في البول والجهاز البولي وتقليل خطر الاصابة بسرطان المثانة وسرطان القولون.