“معلومة بمليون جنيه”… 5 وصفات جهنمية للتخلص من ” الإمساك” في أقل من 10 دقائق..مش هتحس بألم تاني!!؟

يعاني الكثير من الأشخاص من الامساك المزمن الذي يحدث من حين لآخر حيث أنها من اصعب المشكلات التي تواجه الفرد وذلك لانه يشعر الفرد بعدم الراحة اثناء النوم والعمل طوال اليوم فهناك العديد من الوصفات والمشروبات الطبيعية التي تستخدم في علاج الامساك المزمن والتي سوف نتناولها بالتفصيل خلال موقعنا هذا الزهراء.

مشروبات لعلاج الإمساك

هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي يتم تحضيرها من الفواكه والتي تستخدم في علاج الإمساك ومن هذه المشروبات مايلي:

عصير البرقوق

من أكثر العصائر التي تعالج الامساك المزمن والتي تؤدي الى الشعور بالراحة الشديدة بعد تناوله حيث أن البرقوق يحتوي على الألياف الطبيعية التي تعمل على زيادة حجم البراز حيث يحتوي على مركل السوربيتول الذي يعمل على تليين البراز واخراجه من الأمعاء.

عصير التفاح لعلاج الإمساك

يحتوي التفاح على نسبة كبيرة ومن الفركتوز والجلوكوز والسوربيتول اللذان يساعدان في علاج الإمساك حيث يحتوي أيضا على نسبة كبيرة من البكتين.

عصير الكمثري

يحتوي عصير الكمثري على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية والسوربيتول الذي يعمل على علاج الإمساك المزمن والذي يحمي أيضا من الإصابة بالامساك.

عصير الليمون

من المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي بالاضافة إلى أنه مركب مضاد للأكسدة التي تعمل على سحب الماء إلى الأمعاء فزيادة الماء بداخل الأمعاء يعمل على تليين البراز وسهولة خروجه من الأمعاء.

عصير التوت

يساعد التوت في تقليل البكتيريا المعوية التي تتواجد في الأمعاء ويساعد في تخفيف آلالام الامساك.