«فكره بمليون جنيه »…لو الأكل بقي مالح مترمهوش.. طريقة التخلص من الملح الزائد في الطعام بمكونات موجودة في مطبخك وبكل سهولة!!!؟

يعتبر الملح من العناصر الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها عند إعداد العديد من الأطباق والوجبات سواء كانت خفيفة أو تحتوي على لحم أو طواجن أو خضار مطبوخة ومن الضروري أن يتواجد الملح بكمية مناسبة في كل طبق لضبط النكهة ومع ذلك إذا زادت كمية الملح عن المطلوب قد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلة في الطعام ولكن يمكن معالجة هذه المشكلة من خلال التخلص من طعم الملح الزائد باستخدام بعض الحيل المطبخية السهلة والبسيطة وسنتعرف على أهمها فيما يلي.

 طريقة التخلص من الملح الزائد في الطعام

البطاطس للتخلص من الملح

  • استخدام البطاطس يمكن إزالة نكهة الملح الزائدة بشكل نهائي باستخدام البطاطس حيث يمكن وضع حبة بطاطس مقشرة في الوعاء الذي يحتوي على الطعام المالح وعند غلي الطعام مع البطاطس ستقوم البطاطس بسحب الملح الزائد تماما حتى يتم تعديل الطعم.

الجزر للتخلص من الملح الزائد

  •  يمكن استخدام شرائح الجزر المقطعة في حالة كانت الوجبة تحتوي على ملح زائد مثل اللحوم المسلوقة مع المرقة أو الخضار ويمكن إضافة الجزر بعد تقطيعه إلى شرائح حيث يساعد ذلك في امتصاص الملح الزائد وتعديل نكهته.

 طرق أخرى للتخلص من الملح الزائد

  •  إضافة الماء إلى الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح إضافة الحليب تعتبر واحدة من الحلول الفعالة للتخلص تماما من الملح وطعمه الزائد ويمكن استخدام الزبادي لتخفيف طعم الملح في الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة منه.