“مدينة تحت الأرض بيسكنها 50 ألف شخص على عمق 60 متر!.. هتشوف شكلها اللي مش هيخطر على بالك!”

في منطقة كابادوكيا التاريخية الواقعة على بعد 250 كيلومتر من العاصمة أنقرة تم اكتشاف مدينة تحت الأرض جديدة خلال عمليات البناء الجارية هذه المدينة التي أدرجتها منظمة اليونيسكو في قائمة التراث العالمي تتسم بأهمية خاصة بسبب حجمها الكبير.

اكتشاف المدينة

عند القيام بأعمال بناء بالقرب من قلعة نوشهر اكتشف عمال البناء هذه المدينة الضخمة أثناء وضع أساسات لمبنى جديد وفقًا لعمدة المدينة، حسن أنور فإن مساحة هذه المدينة المكتشفة تحت الأرض تتجاوز بكثير مساحة جميع المدن والبلدات التحت أرضية السابقة التي تم اكتشافها في المنطقة.

تفاصيل المدينة

رئيس قسم تشييد المباني السكنية في تركيا محمد طوران صرح بأن المدينة المكتشفة تمتد على طول 7 كيلومترات، وتقدر مساحتها بحوالي 45 هكتار وفقًا لتقديرات علماء الآثار الذين بدأوا دراستهم للموقع نظرًا لأهمية الاكتشاف تقرر وقف جميع عمليات البناء في المنطقة، والتي كانت كلفتها الإجمالية 90 مليون ليرة تركية حوالي 40 مليون دولار.

أهمية الاكتشاف

قد تكون هذه المدينة المكتشفة أكبر مدينة تحت الأرض في تركيا وأيضًا في العالم أجمع، مما يجعلها اكتشاف مهم من الناحية الأثرية والتاريخية.

اكتشاف المدينة تحت الأرض في كابادوكيا هو حدث تاريخي يبرز مدى غنى تراث المنطقة ويعزز من أهمية الحفاظ على المواقع الأثرية ومع استمرار التحقيقات في الموقع  يمكن أن يوفر هذا الاكتشاف رؤى جديدة حول حضارات الماضي وكيفية حياتها.