“جهزوا نفسكوا للزيادة”…بشرى سارة لهذه الفئات من الموظفين | كل ما تريد معرفته زيادة مرتبات الموظفين

مع اقتراب انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، يسعى دائمًا المعلمون من جميع التخصصات للاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بالقرارات التعليمية، سواء فيما يتعلق بتنظيم العام الدراسي أو التعديلات على الرواتب، حيث يعتبر هذا الأمر بالغ الأهمية للمعلمين، حيث يتضمن التغييرات المرتبطة بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل. ولذلك، تزايدت الاستفسارات حول ما إذا كانت هناك زيادات في الرواتب ضمن القرارات الجديدة التي أعلنتها الحكومة، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نناقش ذلك الأمر بشكل تفصيلي.

زيادة مرتبات المعلمين

حيث تبذل الحكومة المصرية أقصى جهودها من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، حيث شهدت الفترة الأخيرة عدة تغيرات بالنسبة إلى أسعار السلع الغذائية بشكل عام، ففي يوم الخميس، 22 أغسطس 2024، أعلنت الحكومة عن قرار جديد يخص تحديد قيمة أجر الحصة الإضافية للمعلمين المعينين الذين يقومون بتدريس حصص تتجاوز النصاب الأسبوعي. وقد جاء هذا القرار نتيجة لتوافق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة المالية. وبموجب هذا القرار، تم تحديد قيمة الحصة الإضافية بمبلغ 50 جنيهًا.

بالإضافة إلى ذلك، وافقت الحكومة على زيادة قيمة أجر الحصة للمعلمين من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس، ليصبح 50 جنيهًا بدلاً من 20 جنيهًا للحصة الواحدة، وكشف الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، عن تفاصيل قرار زيادة المرتبات لمعلمي الحصة من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”. وأوضح أن هذه الزيادة تمثل حوالي 66% من قيمة التعاقد مقارنة بالعام الماضي.

كما أشار الدكتور بهاء في منشوره إلى أن المعلمين المعينين في مدارس وزارة التربية والتعليم، الذين يقومون بتدريس حصص إضافية تتجاوز النصاب الأسبوعي، سيُحتسب أجر الحصة الإضافية لهم بقيمة 50 جنيهًا.

صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

أعلنت وزارة المالية عن تقديم موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، ليكون الصرف قبل الموعد الرسمي بأربعة أيام، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتسهيل الأمور المالية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، الذين يبلغ عددهم ملايين، بهدف توفير مرونة أكبر في صرف مستحقاتهم.

كما دعت الوزارة العاملين في الجهات الإدارية إلى تجنب الازدحام على ماكينات الصراف الآلي، مشددة على أن المرتبات ستكون متاحة اعتبارًا من التاريخ المحدد لكل جهة إدارية.

وسيبدأ صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 اعتبارًا من 22 سبتمبر بدلاً من الموعد المعتاد في 26 سبتمبر، وسيستمر الصرف لمدة خمسة أيام حتى 27 سبتمبر، مع صرف المتأخرات في أيام 8 و9 و10 من الشهر الجاري.

أماكن صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

  • ماكينات الصراف الآلي (ATM).
  • فروع البنوك المختلفة.
  • البريد المصري.