«ريحتها هتبقى زي الفل».. كيفية جعل ثلاجتك نظيفة وذات رائحة طيبة باستخدام أشياء موجودة بالفعل في المنزل..دون تعب أو بذل جهد كبير..!

إذا فتحت ثلاجتك ووجدت رائحة طيبة، فهذا رائع! يمكنك الاستمرار في استخدامها، ولكن إذا كانت لها رائحة غريبة ولا يوجد بها أي طعام قديم، فهذا يعني أنه يجب عليك تنظيفها جيدًا.

الروائح الكريهة في الثلاجة

في بعض الأحيان، عندما يفسد الطعام أو ينسكب في الثلاجة، يمكن أن تبدأ الرائحة الكريهة في الظهور، تحدث هذه الرائحة لأن الجراثيم الصغيرة تسمى البكتيريا تحب التسكع حيث يفسد الطعام، لذا ما الذي يجعل الثلاجة ذات رائحة كريهة؟، من المهم التحقق من وجود طعام قديم لتنظيف ثلاجتك بانتظام!

اسباب الروائح الكريهة في الثلاجة

تحدث الروائح الكريهة في الثلاجة بسبب الجراثيم الصغيرة أو العفن الذي يمكن أن ينمو عندما يفسد الطعام أو عندما يكون هناك الكثير من الرطوبة، الجزء الداخلي من الثلاجة مصنوع في الغالب من البلاستيك، والبلاستيك يمكن أن يمتص الروائح، إذا كنت لا تنظف ثلاجتك كثيرًا، فربما يكون هذا هو السبب في وجود رائحة كريهة.

نسيان الأواني في الثلاجة

ينسى الكثير من الناس تنظيف صينية اذا تركتها في الجزء السفلي من الثلاجة، قد تلتقط هذه الصينية الماء الذي قد يتساقط، وإذا لم يتم تنظيفها فقد ينمو عليها العفن ويبدأ في إصدار رائحة كريهة، لذا حتى إذا لم يكن هناك طعام قديم في الثلاجة، فقد تظل رائحته كريهة!

فلاتر الهواء والماء

تحتوي بعض الثلاجات على مرشحات خاصة لتنظيف الهواء والماء، تساعد هذه المرشحات في التأكد من أن الهواء والماء جيدان، وتحتاج إلى تنظيف هذه المرشحات كل ستة أشهر للحفاظ على عملها بشكل جيد.

التخلص من الرائحة الكريهة

إذا كانت ثلاجتك تفوح منها رائحة غريبة، فلا تقلق! إليك تسع طرق سهلة وآمنة لمساعدتها على استعادة رائحتها الطيبة مرة أخرى، يمكنك استخدام أشياء قد تكون لديك بالفعل في المنزل، وهي مفيدة للأرض أيضًا!

أكياس الشاي القديمة

هل تعلم أن أكياس الشاي المستعملة يمكن أن تساعد في جعل رائحة ثلاجتك أفضل؟ إليك كيفية استخدامها للتخلص من الروائح الكريهة، ضع بعض أكياس الشاي القديمة في جرة أو وعاء صغير وضعها في الثلاجة، ستمتص أوراق الشاي أي روائح كريهة وتجعل ثلاجتك ذات رائحة لطيفة، تذكر تغيير أكياس الشاي كل 3 إلى 4 أيام حتى تعمل بشكل أفضل!

القهوة

حبوب القهوة رائعة في امتصاص الروائح في ثلاجتك. يمكن أن تساعد القهوة المطحونة في جعل ثلاجتك ذات رائحة لطيفة والتخلص من أي روائح كريهة!.