مفاجأة سارة من التعليم تسعد الطلاب وأولياء الأمور قبل بداية الدراسة.. وتحذير لهذه الفئات

أوضحت وزارة التربية والتعليم قائمة بعض الحالات المعفاة من المصروفات الدراسية، حيث تضمنت القائمة عدد من فئات المجتمع، والتى تضمنت أبناء الأسر التى تستفيد من معاش التضامن الإجتماعى، والحاصلين على المعاشات المقدمة من وزارة التضامن، وذلك عقب تقديم ما يفيد أحقية الطالب فى الإعفاء المصروفات الدراسة، وفقا للقانون.

الحالات المعفاة من المصروفات الدراسية

وأعفت وزارة التربية والتعليم أبناء الأيتام من المصروفات الدراسية، بهدف مساعدة الأرملة على تحمل المسئولية، بالإضافة إلى أبناء المطلقة ومهجورة العائل وأبناء المرأة المعيلة.

وأوضحت “التعليم” في بيان رسمي لها بأن إعفاء تلك الفئات من المصروفات عقب تقديم شهادة وفاة الأب، مع صورة ضوئية من الرقم القومى للأم وبطاقة وصاية الطالب، أما فى حالة مستفيدى معاش التضامن الإجتماعى وتكافل كرامة، على أن يتم تقديم أصل خطاب الشئون الإجتماعية، مع صورة ضوئية من بطاقة المستفيد بقبض التضامن أو المعاش.

أما أبناء المعيلات والمطلقات فيتم تقديم صورة ضوئية من قسيمة طلاق الأم، والرقم القومى للأم المعيلة، مع تقديم أوراق تثبت إعالة الأم للطالب أو الطالبة.

موعد بداية العام الدراسى الجديد

وأعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بداية العام الدراسى الجديد، وذلك للمدارس الخاصة والرسمية والمدارس الدولية، حيث يبدأ بالمدراس الرسمية والخاصة عربى ولغات فى 21 سبتمبر المقبل، على أن ينتهى فى الخميس الموافق 5 يونيو 2024.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد وجهت بالإنتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس، وذلك قبل بدء العام الدراسى الجديد فى 21 سبتمبر المقبل، كما شددت الوزارة على ضرورة تفعيل المتابعة اليومية ووسائل الأمان والإشراف اليومى داخل الفصول وخارجها.