هتموت نفسك بأيدك!!… تجنب استخدام الكاتيل يوميًا لتجنب تلك الاضرار تعالى اعرفها

يعتبر الكاتيل واحدًا من اهم الادوات المنزلية التي يتم استخدامها يوميًا من قبل جميع ربات المنزل سواء كان لتحضير الشاي او اي مشروب او لإستخدامه في تحضير الوجبات المختلفة، لكن لا تدرك ربات المنزل خطورة استخدام الكاتيل على الجسم، حيث ان هناك الكثير من الاضرار التي تنتج بسبب استخدام الكاتيل بشكل يومي، وللتعرف على تفاصيل اكثر تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

مخاطر استخدام الغلاية الكهربائية

في حالة استخدام الكاتيل بشكل مستمر فإن هذا يؤدي إلى تفاعل مادة النيكل الموجودة في الكاتيل مع الماء، وهو الذي يؤدي إلى دخول تلك المادة في الجسم وفي حالة تراكم مادة النيكل في الجسم فإن هذا يسبب تسمم في الجسم، مما يؤثر على الجهاز العصبي للاشخاص، وقد اتى هذا بناءًا على تصريحات الدكتور مصطفى قابيل.

سبب عدم استخدام الغلاية الكهربائية

قد قال الدكتور مصطفى قابيل في تصريحات رسمية قائلًا “تتفاعل المعادن مع بعضها البعض أثناء الغليان ما يؤدي إلى تغيرات في تركيبها، وتراكم السموم المتواجدة في الألمونيوم بالماء، ما يؤثر على وظيفة الكلى، مشيرا إلى أن الترسبات التي تكون متواجدة على جدار الكاتيل عقب غلي الماء عدة مرات تتكون نتيجة لمرور التيار الكهربي بين جزيئات الماء وانفصال الأملاح الموجودة في الماء”.

وإذا كان الكاتيل الخاص بك مصنوع من البلاستيك فإنه يجب التأكد من ان البلاستيك مقاوم للحرارة، اما عن الزجاج فإنه يجب التأكد من ان يكون زجاج بايركس.