في يوم وليلة.. لاري إليسون يصبح أغنى من “مارك زوكربيرغ” و”أرنو” و”بيل غيتس” | السبب والقصة كلها

شهد الملياردير التكنولوجي لاري إليسون يوم الثلاثاء تغيير مفاجئ وكبير فى ثروته لتتضاعف مع ارتفاع أسهم شركته للحوسبة السحابية أوراكل إلى أعلى مستوى على الإطلاق، ليصبح فى يوماً واحداً فى المركز الثالث في قائمة فوربس للمليارديرات، ليتجاوز إليسون، للتو، بيل غيتس، كما أنه مختلف في الترتيب عن إيلون ماسك، وجيف بيزوس، وبرنارد أرنو، ومارك زوكربيرغ، وذلك وفقاً لقائمة “بلومبرغ” للمليارديرات.

ارتفع سهم أوراكل بنسبة 14.7% إلى 160.5 دولاراً للسهم، محطماً أعلى مستوى سابق عند 146.59 دولاراً مسجلاً في يوليو، وذلك نتيجة تقرير أرباح أوراكل ربع السنوي، الذي صدر بعد إغلاق السوق يوم الاثنين، والذي جلب “أخباراً جيدة لأوراكل”، حيث تخطت الشركة بشكل مريح تقديرات المحللين الإجماعية للإيرادات والأرباح الفصلية.

ولهذا تخطت أوراكل شركات كوستكو وجونسون آند جونسون وبروكتر آند جامبل لتصبح الشركة العامة السابعة عشرة في الولايات المتحدة حسب بيانات FactSet.

ثروة إليسون

الآن، إليسون اصلح أكثر ثراءً بنحو 18 مليار دولار بحلول منتصف نهار الثلاثاء، فقد ارتفعت ثروته الصافية من 173.3 مليار دولار إلى 191.7 مليار دولار، متجاوزاً ثروات مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ (174 مليار دولار) وأغنى رجل في أوروبا برنارد أرنو (172 مليار دولار) مع ارتفاع قيمة حصته البالغة 40% تقريباً في شركة أوراكل.

على الجانب الآخر، يقدر مؤشر “بلومبرغ للمليارديرات” ثروة إليسون، بـ 168 مليار دولار.

جدير بالذكر أن إليسون هو رئيس قسم التكنولوجيا في شركة البرمجيات التجارية الواسعة النطاق أوراكل، وشارك في تأسيس الشركة في عام 1977، وكان قد خدم فى وقت سابق في مجلس إدارة شركة تسلا، وهو المساهم المسيطر في شركة باراماونت، الشركة الأم لشبكة سي بي إس، وهو مانح رئيسي للقضايا الجمهورية، حيث ينفق ملايين الدولارات في دعمه للسيناتور تيم سكو.