يطبق في هذه المحافظات.. قرار عاجل من الحكومة بشأن “التوك توك” | مفاجأة للمصريين

كشف المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربى، عن طرح سيارات بديلة “التوكتوك”، وذلك بالتنسيق والتعاون مع عدد من الشركات الوطنية والمتخصصة فى صناعة السيارات وقطع الغيار، مما أعتبره البعض أولى خطوات الحكومة الجديدة لمواجهة ظاهرة التوكتوك، وأنتشارها بالبلاد.

الدفع بـ 200 سيارة بديل التوكتوك

وفى سياق متصل أوضح صلاح الدين خلال أحد اللقاءات الصحفية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه من المقرر الدفع بنحو 200 سيارة وارد الخارج خلال المرحلة الأولى، وذلك بالتنسيق مع عدد من الشركات الخاصة، لتكن بديلة لظاهرة التوكتوك الغير حضارية.

كم أكد وزير الدولة للإنتاج الحربى أن الدولة خلال الفترة الحالية لديها كامل الحرص على تنفيذ  العديد من المشاريع الإستثمارية، والتى تهدف إلى رفع كفاءة العديد من المصانع وتطوير خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى توفير ماكينات جديدة متطورة لتحقيق متطلبات التطوير والإنتاج.

دعم منظومة إدارة المخلفات الصلبة

وعلى الجانب الأخر أشار صلاح الدين إلى حرص الوزارة على عقد عدد من الشراكات الإستراتيجية، من أجل التكامل مع مؤسسات الدولة المتعددة وخاصة مع القطاع الخاص، وتحديدًا بالتصنيع المدنى لتنفيذ مشروعات تعدم إدارة المخلفات الصلبة، بالإضافة إلى مشاريع تدعم الحفاظ على البيئة والنقل الأخضر، إلى جانب مشاريع تهدف إلى توفير مياه صالحة للشرب.

كما لفت وزير الإنتاج الحربى إلى أنه من المخطط عقد شراكة مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص داخل مصر، من أجل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، والذى يهدف إلى سد أحتياجات السوق المحلى خلال الفترة القادمة