مزيد من الخصوصية .. واتساب تطور ميزة جديدة لحظر الرسائل المزعجة

أحدثت تطبيقات التواصل طفرة في العلاقات الإنسانية، وقصرت المسافة بين الأفراد من مختلف انحاء العالم، ويعد تطبيق «واتساب» من أهم تطبيقات المراسلة المجانية، ويحرص أصحاب الهواتف الذكية على وجوده على هواتفهم، حيث يتيح لهم التواصل مع الآخرين من أفراد العائلة والأصدقاء وغيرهم، بإرسال الرسائل النصية، والصور، ومقاطع الفيديو، وكذلك الرسائل الصوتية وإجراء المكالمات، ومشاركة المواقع، بما يساعد في توفير الوقت والجهد، ونظرًا لسهولة «واتساب» فقد انتشر منذ انطلاقه عام 2010م، حتى أن عدد مستخدميه وصل إلى ما يزيد عن 2 مليار مستخدم حول العالم، وتسعى شركة «ميتا» المالك الحالي للتطبيق على توسيع ميزاته لتحسين تجربة المستخدم، وتسهيل تعاملهم مع التطبيق، وقد أعلنت «واتساب» مؤخرًا عن إتاحة ميزة جديدة تهدف إلى تعزيز الأمان والخصوصية، وهذا ما سنوضح تفاصيله في السطور التالية، وموضوعات أخى ذات صلة.

ميزة جديدة لحظر الرسائل المزعجة

أضاف «واتساب» ميزة جديدة تسعد الملايين من مستخدميه، حيث تتيح ميزة حظر الرسائل، بهدف تعزيز خصوصية المستخدمين وحمايتهم من الرسائل غير المرغوب فيها أو الضارة، وتعد الميزة الجديدة أحد الجهود المستمرة لتحسين تجربة المستخدم، ومن فوائد الميزة الجديدة:

حظر الرسائل من الحسابات غير المعروفة

تعمل الميزة الجديدة على تصفية الرسائل تلقائيًا من الحسابات غير المعروفة، ما يساعد في حماية المستخدمين من الرسائل المزعجة أو الضارة القادمة من مصادر غير موثوقة.

تقليل الحمل على الأجهزة

تساعد هذه الميزة في تقليل عدد الرسائل الغير مرغوب فيها، ما يؤدي إلى تحسن أداء الأجهزة المحمولة، ويعزز كفاءة عمل التطبيق بشكل عام.

تحسين الأداء العام للتطبيق

تقلل هذه الميزة البيانات التي يعالجها التطبيق، ما ينعكس بشكل إيجابي على سرعة استجابة التطبيق وكفاءته في التعامل مع الرسائل والوسائط.

ميزة جديدة لحظر الرسائل المزعجة

أهم مميزات واتساب الجديدة

تحرص «واتساب» على إضافة ميزات إلى التطبيق، لتسهيل وتحسين تجربة المستخدم، فضلًا على الحفاظ على خصوصيته، وزيادة درجة الأمان، ومن هذه الميزات:

  • التشفير التام بين طرفي التراسل.
  • طبقات إضافية من الخصوصية لكل المحادثات.
  • التحكم في مستوى الخصوصية الذي يريدة المستخدم.
  • الرسائل ذاتية الاختفاء.
  • حجب تلقي مكالمات من جهات الاتصال غير المعروفة والمزعجة.
  • النسخ الاحتياطي المشفر.