تفاصيل العثور على أغلى كنز في التاريخ عن طريقة الصدفة.. لن تصدق ماذا وجدوا

نشرت تقارير إعلامية تفاصيل العثور على كنز مذهل عام 1985 بعد هدم أحد المباني القديمة، فبعد عمليات الهدم تم تجهيز الأساسات لإعادة المبنى من جديد وأثناء ذلك عثر العمال على مزهرية بها أكثر من ثلاث آلاف قطعة نقدية فضية نادرة، وحوالي 40 قطعة ذهبية، إضافة إلى ميداليات وحلى ذهبية.

وحسب المؤرخين فإن تلك الجرة تعود إلى الفترة ما بين القرنين الثاني عشر والثالث عشر. كما تم العثور على تاج مصنوع من الذهب الخالص، أما عن قيمة الكنز وصلت إلى 120 مليون دولار.

العثور على كنز ثمين

بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن فريق البحث الذي يحمل اسم “المعبد 12” يبحث في فنلندا منذ سنة 1987 عن الكنز الذي يضم ذهبا وحليا وقطعا ثمينة للغاية.

وفي حال تكللت هذه الجهود بالنجاح، فإن فريق البحث سيكون قد عثر على أغلى كنز في العالم حتى يومنا هذا. ويحمل الكنز اسم “ليمن كاين”، ويرجح أنه يضم ما يقارب 500 ألف من الأحجار الكريمة؛ من بينها الياقوت والألماس والزمرد.

كما عثر عدد من الباحثين عن الذهب النازي الذي تبلغ قيمته 200 مليون جنيه إسترليني على علبة معدنية يمكن أن تحتوي على أربعة أطنان من كنز الحرب العالمية الثانية في المعهد الموسيقي في قرية مينكوفسكي بجنوب بولندا.

تفاصيل الكنز المنهوب

اكتشف الباحثون عن الكنز المنهوب العلبة التي يغطي عملية الحفر إليها برميل كبير الآن ويبلغ عمقها 10 أقدام تحت سطح الأرض، وطولها يتراوح بين 4 و5 أقدام، وقطرها 50 سم، ويبلغ قيمته نحو 100 مليون دولار وذلك باستخدام بحث رادار جغرافي في حديقة شتوية مهجورة في القصر الذي يعود إلى القرن الثامن عشر.

اكتشف العلماء الكنز النادر الذى يعود إلى القرن الثانى عشر على عملات معدنية ومجوهرات تخص أميرة شهيرة، كانت أخت زوجة الحاكم البولندى فى العصور الوسطى بوليسلاف ذى ريماوث، الذى تولى قيادة ما يعرف اليوم ببولندا بين عامى 1107 و 1138 بعد الميلاد، حيث يبلغ قيمته نحو 120 مليون دولار.