احرص على تناولها.. تناول هذه  الشوربة مرة كل أسبوع هتساعد على بناء عضلاتك وتقوية مفاصلك وخسارة الوزن

يمكنك الحصول على العديد من الفوائد الصحية إذا تناولت شوربة العظام مره اسبوعيا فهي تلبي كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم حيث إنها تعد عن طريق الأنسجة الضامة للحيوانات والعظام والتي منها الضأن والمعز والبقر، هذا بجانب احتواء تلك الشوربة على العديد من المعادن والبروتينات والأحماض الأمينية والألياف والحديد وغيره.

فوائد تناول شوربة العظام مرة أسبوعيا

تتعدد الفوائد التي تعود على الجسم لتناول شوربة العظام ومنها ما يلي:

تقوية المفاصل

تمتاز شوربة العظام باحتوائها على الكولاجين الذي يعالج ضعف العظام واضطرابات المفاصل، ومع تقدم العمر يمكن تدهور العظام ولكن مع تناول الشوربة فيمكن شفاء المفاصل التالفة.

أسهل طرق تحضير شوربة عظام البقر - موضوع سفرتي

تقوية العضلات

تعتبر الشوربة أيضا مصدر هام للبروتين فكل كوب من الشوربة يحتوي على حوالي 10 جرام من البروتين، وعلى الفرد أن يتناول في اليوم الواحد كمتوسط حوالي 54 جرام من البروتين الذي يساعد على تعزيز العضلات.

دعم فقدان الوزن

تساعد أيضا الشوربة على إنقاص الوزن بسبب احتوائها على البروتينات وقدرتها على تقييد السعرات الحرارية وبالتالي الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

منع الشيخوخة

نظرا لاحتواء شوربة العظام على البروتينات فذلك يساعد على شد البشرة وجعلها أكثر حيوية خاصة احتواء هذه الشوربة أيضا على الكولاجين والفيتامينات والمعادن.

 تقليل الالتهاب

تحتوي الشوربة على مواد مضادة للالتهاب والتي تتمثل في الجلايسين والكولاجين وغيره، وذلك ما يخفف من كافة الأمراض الالتهابية.