أغرب موبايل في التاريخ.. هواوي تتحدى آبل وتكشف عن هاتفها الجديد بإمكانيات غير مسبوقة

أعلنت شركة هواوى أول هاتف ذكى ثلاثى الطى بالعالم، حيث يعمل بشاشة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء، قابلة للطى مرتين أو ما يعرف وفقا لسوق الهواتف الذكية هاتف ثلاثى الطى، وأعتبر كثير من خبراء صناعة التكنولوجيا والهواتف الذكية، أن الهاتف الجديد من قبل العملاق الصينى، يعد ثورة فى عالم الهواتف الذكية، وذلك عقب إطلاقها هاتفها الجديد Mate XT Ultimate.

مواصفات هاتف هواوى Mate XT Ultimate

ورغم المميزات العديدة لهاتف هواوى الجديد Mate XT Ultimate ثلاثى الطى، والتى يمكن إستخدامها بالعديد من الأوضاع، إلا أن الهاتف يأتى بسعر مرتفع بشكل كبير، ويتميز الهاتف عند فتح الشاشة بالكامل حيث يبلغ قياسها 10.2 بوصة قطريًا، أما عند طى الجزء الأيسر إلى الخلف يصبح مقاس الشاشة 7.9 بوصة، فى حين عندما يتم طى الجانب الأيمن يتحول قياس الشاشة إلى 6.4 بوصة.

ورغم التصميم المعقد لهاتف هواوى Mate XT Ultimate إلا أنه يتميز بنحافة فائقة تصل إلى 3.6 مم، عند فتحه بشكل كامل كما يزن 298 جرام فقط، وتصل دقة الشاشة فى هاتف هواوى Mate XT Ultimate إلى 3,184X2,232 بكسل، وتتحول دقة الهاتف إلى 2,232X2,048 و2,232X 1,008 بكسل، ولك حسب الطى والعرض، وأطلقت هواوى على تلك الدقة أسم 3K، لتكون الوسيط بين 2K و3K الشهيرة، وذلك بالإضافة إلى تأكيدات هواوى تحسين الشاشة بإستخدام بعض تقنيات الذكاء الأصطناعى المتقدمة لتحسين جودة الصورة.

كاميرا هاتف هواوى Mate XT Ultimate

ويضم هاتف هواوى الجديد Mate XT Ultimate نظام كاميرات خلفى، حيث يحتوى على الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، بالإضافة إلى كاميرا أخرى بدقة 12 ميجا بكسل بعدسة تقريب من نوع تليفوتو، وتكبير بصرى بدرجة تصل إلى 5.5 مرة، بجانب كاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميجا بكسل، كما يتمتع الهاتف بنظام تركيز بإستخدام الليزر، أما الكاميرا الأمامية فتأتى بدقة 8 ميجا بكسل، مدمجة بفتحة صغيرة على الشاشة الكبيرة، والتى تعمل ككاميرا سيلفى عندما يكون الجهاز فى حالة الطى.

وأوضحت هواوى أن هاتفها الجديد Mate XT Ultimate، يعتمد فى تصميمه على نظام مفصلات مستوحى من محطة الفضاء الصينية تيانقونغ، ويتميز بوجود أجزاء متحركة وتصميم يتيح الطى الداخلى والخارجى بإستخدام مسارين بهدف ضمان الطى دون فجوات، أما المفصلات فتم تصنيعها من مادة مركبة تضم مكونات سائلة غير نيوتونية، يعطيها قدر أكبر من المتانة.

أسعار هاتف هواوى Mate XT Ultimate

وتعد أحد أبرز المميزات فى هاتف هواوى ثلاثى الطى والتى متاحة بالسوق الصينى فقط، هى خاصية الأتصال بالأقمار الصناعية للإستقبال والإرسال، حيث يمتلك الهاتف القدرة على الإتصال بأقمار Tiantong عبر شركة الإتصالات المحلية بالصين.

سعى البطارية تصل إلى 5600 ميلى أمبير، كما يدعم الهاتف الشحن السلكى بقدرة 66 واط، والشحن اللاسلكى بقدرة 50 واط، ويتوفر الهاتف باللونين الأحمر والأسود مع لمسات ذهبية أنيقة جول الحواف والمفصلات والكاميرا.

وتوفر هواتف هواوى Mate XT Ultimate بسعر يبدأ من 19,999 يوان صينى بما يعادل 2800 دولار أو 2550 يورو، وذلك لنسخة 256 جيجا بايت، بينما يصل سعره إلى 21,999 يوان صينى ما يعادل 3100 دولار أو 2800 يورو لنسخة 512 جيجا بايت، أما نسخة الهاتف 1 تيرا بايت فيصل سعره إلى 23,999 يوان صينى ما يعادل 3400 دولار أو 3100 يورو.