ما الفرق بين الذهب عيار 18 و21 وأيهما أفضل في الشراء؟

قبل شراء المشغولات الذهبية، يتساءل الكثير من الأشخاص عن الفرق بين أعيرة الذهب المختلفة وأيهما أفضل، القيام بشراء عيار 18 أم عيار 21. وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة جولد بيليون العاملة في أبحاث واستثمار الذهب، هناك فرق بين المشغولات الذهبية عيار 18 وعيار 21، كذلك بين الذهب “الصب” و”النفخ”، وهي تفاصيل قد لا يعرفها الكثيرون، والتي سنوضحها لكم في السطور التالية.

الفرق بين الذهب عيار 18 و21

وأوضحت المؤسسة في تقريرها أن المشغولانت الذهبية من الذهب عيار 21 تعتبر مصنعيتها أقل عن الذهب عيار 18، بالإضافة إلى أنها ذات قيمة أفضل، خاصة إذا كانت ذات وزن أعلى قليلاً، حيث أنه إذا كان الوزن منخفضًا، فقد يتسبب ذلك في هشاشة المشغولات وثنيها بسهولة، ولفت التقرير أن الذهب عيار 18 تكون مصنعيته أعلى بكثير من الذهب عيار 21، ولكنه أقوى وأكثر متانة، ويستخدم أيضا في المشغولان الذهبية التي تحتوي على أشكال عديدة.

وفي هذا السياق، نوهت المؤسسة إلى أن الذهب “الصب” أفضل بكثير من الذهب النفخ، حيث أن الذهب “المنفوخ” يتكون من طبقتين والوسط فارغ، بينما يكون الذهب “الصب” المشغول كلها ذهب ولا تحتوي على فراغات من الداخل.

الذهب عيار 21 أفضل في سعر المصنعية

وكشفن أن الذهب «الصب» يتمتع بأنه أكثر متانة وأقوى من الذهب «النفخ»، علاوة على أن عمره طويل جدًا وعملي، بالإضافة إلى أن الذهب عيار 21  يكون أفضل في سعر المصنعية، إلا إذا كانت المشغولات الذهبية «صب» وليست «نفخ»، وذلك لأن «النفخ» لا يتحمل بالأعمال اليومية التي تقوم بها ربة المنزل أو السيدة العاملة.

لذا، عند الاختيار بين العيارين، يجب أخذ الهدف من شراء المشغولات الذهبية والاستخدام اليومي في الاعتبار.