العربية هتبقى تلاجة.. حيلة عبقرية لتشغيل تكييف السيارة دون استهلاك البنزين .. هتندم انك ما عرفتهاش

أصبح تشغيل مكيف السيارة أمرا ضروريا وملحا خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف وهذا دفع بعض السائقين إلى التساؤل حول كيفية تشغيل المكيف بكفاءة دون التأثير على استهلاك البنزين خاصة بعد الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين، وفقا للمعلومات الواردة من الموقع الرسمي، حسب خبراء صيانة السيارات، توجد مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها لتحسين كفاءة تشغيل مكيف السيارة وتقليل استهلاك الوقود بأقصى قدر ممكن.

تشغيل تكيف السيارة دون استهلاك بنزين

  • من بين هذه التوصيات، ينصح بتجنب فتح النوافذ أثناء القيادة لتجديد الهواء داخل السيارة إذ يعتقد البعض أن ذلك يساعد في توفير الوقود ولكن في الواقع، قد يتسبب فتح النوافذ في زيادة استهلاك البنزين، لذلك يجب الامتناع عن هذه العادة.
  • أكد مايك أيزمان خبير أنظمة التكييف في شركة كونتيننتال، أن فتح النوافذ أثناء القيادة يؤدي إلى زيادة مقاومة الهواء، مما يجبر المحرك على العمل بجهد أكبر وبالتالي استهلاك المزيد من البنزين لذلك فإن الاعتماد على نظام التكييف قد يكون الخيار الأفضل في مثل هذه الحالة.

نصائح لتحسين كفاءة تكييف السيارة

  • ينصح “أيزمان” بإجراء صيانة منتظمة لمكيف السيارة لضمان الحفاظ على أدائه وكفاءة استهلاك الوقود وينبغي أن تتضمن هذه الصيانة التحقق من مستوى الفريون وضبطه عند الحاجة بالإضافة إلى التأكد من أن نظام التكييف يعمل بشكل فعال.
  • كما نصح بضبط درجة حرارة المكيف ما بين 22 و24 درجة مئوية، مؤكدا أن الحفاظ على هذه الدرجة يساهم بشكل كبير في تقليل استهلاك البنزين.