«من أفضل النباتات الطبية»..يتهاتف عليها جميع الاطباء.. تقضي على الورم تماما وتنمو في اجواء الشتاء ودواء سحري وفعال للسرطان!!

الرجلة تعرف بعدة مسميات، ففي منطقة بلاد الشام تسمى البقلة والفرحين والفرحينة، بينما تعرف في مصر بالرجلة. أصل تسميتها يعود إلى اللغتين البربرية والسريانية، وفي العبرية تعرف بأرغيلم، وفي اللغة الفرنسية باسم بركال سالي، أما في اليونانية فتعرف بأنوق تشتهر أيضًا باسم البقلة الحمقاء، وذلك لأنها تنمو في مجاري الأودية والمياه وتفقدها.

تعرف علي فوائد الرجلة

غنية بأحماض أوميجا 3

تتميز عشبة الرجلة بكونها غنية بكميات كبيرة من أحماض أوميجا 3، وهي أحماض دهنية مفيدة للجسم، تساعد في التحكم في ارتفاع ضغط الدم، فضلاً عن الوقاية من الأمراض المتعلقة بالعظام والمفاصل، كما تساهم في تحسين المزاج.

مفيدة لصحة العين

توفر الرجلة حوالي 44% من الاحتياج اليومي لفيتامين A، حيث تحتوي 100 جرام من هذه العشبة على 1320 وحدة من هذا الفيتامين الذي يعد مهمًا لصحة العين، حيث يسهم في تعزيز الرؤية، بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على نضارة البشرة، كما يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل تجاعيد الوجه.

تقوية جهاز المناعة

تتميز عشبة الرجلة بوجود كمية كبيرة من فيتامين سي، حيث تحتوي كل 100 جرام منها على 21 مليجرامًا من هذا الفيتامين، الذي يساهم في تعزيز نظام المناعة، مما يقلل من احتمال الإصابة بالأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا بالإضافة إلى ذلك، فهي تُعتبر من مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

إصلاح الخلايا التالفة

تحتوي الرجلة على مستويات مختلفة من فيتامين ب، مثل النياسين والثيامين والفولات (فيتامين B9) وفيتامين B5 وفيتامين B6، حيث تساعد هذه الفيتامينات الجسم على تزويده بالطاقة الضرورية لاستعادة الخلايا المتضررة نتيجة الأمراض والالتهابات