هتعرف أصولك وجذور العيلة من شكل أصابع قدمك.. شوف جدودك طلعوا من فين

سادت الاعتقادات على مدار سنوات طويلة بشأن قدرة بعض سمات الجسم البشرى على كشف أصول شخص ما، ومعرفة من أين تنحدر شجرة عائلته، حث يرى بعض الناس بأن تلك السمات والصفات قادرة على تقديم معلومات هامة حول تراث العائلات وتاريخها ومن أين جاءت.

أعرف أصولك من شكل قدمك

يرى الخبراء بأن هناك نحو 5 أنواع من أشكال القدم المختلفة، فهناك القدم المصرية والقدم اليونانية والقدم الألمانية بجانب القدم الرومانية والقدم السلتية.

  • القدم المصرية تتماز بوجود إصبع قدمك الأكبر هو الأكبر وكانت الأصابع الأربعة التالية تنحدر بزاوية 45 درجة
  • القدم الرومانية: يكون فيها الأصابع الثلاثة الأولى “بما فيهم الإصبع الأكبر” بنفس الارتفاع تقريبًا، ويأتي من خلفهم الإصبع الرابع ثم الخامس.، وتعرف كذلك باسم القدم المشتركة.
  • القدم اليونانية: وتمتاز بكون إصبع القدم الثاني هو الأكبر من باقي الأصابع، وتعرف كذلك باسم “قدم اللهب”.
  • القدم السلتية (الإسكتلندية): وفيها يكون القدم الكبير والإصبع الثاني والقصير في نفس الطول تقريبًا، والباقي أقل بشكل واضح في الطول.
  • القدم الألمانية: فيها يكون إصبع القدم الكبير أكبر في الطول من كل الأصابع الباقية.
شكل القدم
شكل القدم

 

هل يمكن معرفة شخصيتك من شكل قدمك؟

ترى بعض الدراسات والتي نشرت مؤخرًا عبر موقع “Jagranjosh” بأن هناك علاقة بين شكل القدم وبين بعض السمات الشخصية، فعلى سبيل المثال في حال ما إذا كان قدمك الأكبر هو الأطول من البقية، ففي هذه الحالة يقال بأن شخص مبدع ومبتكر وبارع في إيجاد حلول عبقرية للمشاكل التي تواجهك بشكل يومي.

أما إذا كان إصبع قدمك الثاني هو الأطول، فتقول هذه النظرية بأنك شخص مبدع وطموح، وحيوي وتحب ممارسة الرياضة ولكنك مندفع في بعض القرارات.

ويؤكد البعض بأن كل شكل أصابع لها مدلول خاص، ولكن الدراسات المثبتة علميًا تنفي هذا الأمر تمامًا، حيث أنه لا علاقة لشكل القدم وطول الأصابع بالصفات والسمات الشخصية للإنسان.