«هتقلب الدنيا».. 8 مزايا غير مسبوقة في تحديث واتساب الجديد | جربهم حالاً

يعد تطبيق واتساب، منصة المراسلة الفورية الأشهر عالميا على أنظمة أندرويد وiOS، من التطبيقات التي تحظى بشعبية واسعة بفضل تحديثاته المستمرة التي تضم ميزات جديدة ومبتكرة.

وفي هذا الصدد، في إطار ما نقدمه من خدمات للقراء بشكل دائم، نستعرض أبرز الميزات التي تم إضافتها في أحدث إصدار من التطبيق.

الوصول السريع لتحديثات الحالة

كشف تقرير صادر عن WABetaInfo، أن واتساب يختبر ميزات إضافية، من خلال تحديثات الحالة، مع التركيز على تحسين الرؤية والوصول إلى المحتوى الجديد.

ويوفر التحديث القدرة على فتح تحديثات الحالة من قائمة المشاهدين، ما يسمح لمستخدمي التطبيق، بمعرفة من شارك محتوى جديد دون التنقل عبر علامة تبويب تحديثات الحالة، حيث يرى المستخدمون حلقة خضراء حول صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال، ضمن قائمة من شاهد حالتي.

إرسال رسائل لتطبيقات الطرف الثالث

توفر شركة ميتا، إمكانية محادثات الطرف الثالث لتطبيق واتساب، امتثالا لقواعد قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA).

وتحاول الشركة حاليا، إيجاد حل تقني لتوافق واتساب مع التطبيقات الأخرى، ما يسمح لمستخدميها إرسال واستقبال الرسائل من تطبيقات مثل سيجنال وiMessage، حيث تعمل الشركة على بناء ميزات جديدة، وإنشاء تجربة مستخدم جديدة.

البحث عن الملصقات على آيفون

آخر تحديث لتطبيق واتساب، يوفر لمستخدمي آيفون، ميزة بحث جديدة عن ملصقات GIPHY، ما يسمح للمستخدمين بالعثور بسرعة على الملصق المثالي، ومشاركته للتعبير عن مشاعرهم.

كما يتضمن التحديث القدرة على إعادة ترتيب الملصقات في علبة الملصقات مع خيار «نقل الملصق إلى الأعلى».

ميزة الدردشات والمجموعات المفضلة لآيفون

بحسب «WABetaInfo»، يمكن لمستخدمي واتساب عبر أجهزة آيفون، تحديد جهات اتصال ومجموعات معينة كمفضلة، يتم عرضها بشكل بارز في الجزء العلوي من علامة تبويب المكالمات، وكمرشح لقائمة الدردشات.

ويقدم التحديث واجهة مستخدم محسنة للاتصال مع عناصر تحكم محدثة أكثر سهولة، وأسهل في الوصول إليها.

مشاركة تحديثات الحالة

يعمل تطبيق واتساب على تطوير ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بإعادة مشاركة تحديثات الحالة حيث تم ذكرهم، على غرار ميزة إنستجرام.

وستعمل هذه الميزة، على تبسيط عملية مشاركة تحديثات الحالة حيث تم ذكرهم بها، وستمكن ميزة “إعادة مشاركة تحديثات الحالة” المستخدمين من إعادة مشاركة تحديثات الحالة المذكورين بها مما يسهل مشاركة المحتوى مع جهات الاتصال الخاصة بهم.

الرقم السري لاسم المستخدم

يوفر واتساب على ميزة رقم التعريف الشخصي لاسم المستخدم، سيتطلب هذا التحسين الأمني ​​من المستخدمين، إدخال رقم التعريف الشخصي، عند مراسلة شخص ما لأول مرة باستخدام اسم المستخدم الخاص بهم.

ويتواصل مستخدمو واتساب عن طريق أرقام الهواتف، لكن الميزة الجديدة تهدف إلى إضافة طبقة إضافية من الحماية ضد الرسائل غير المرغوب فيها وإساءة الاستخدام.

ومع هذا التحديث، سيكون لدى المستخدمين أيضا خيار مشاركة اسم المستخدم أو رقم الهاتف فقط، مع جهات اتصال جديدة أو غير معروفة.

ميزة تسجيل الدخول على آيفون

يمكن لمستخدمي آيفون استخدام مفاتيح المرور لتسجيل الدخول، مما يعني أنه يمكنهم الوصول إلى التطبيق باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز مرور iPhone الخاص بهم، بدلا من تلقي رسالة نصية قصيرة لتسجيل الدخول.

وضع الدردشة الصوتية لـ Meta AI

لجعل التفاعلات مع Meta AI أكثر ملاءمة، يضيف واتساب وضعا جديدا للدردشة الصوتية، في الوقت الحالي، لا يتفاعل الكثير من المستخدمين مع برنامج الدردشة الآلي حيث يتعين عليك كتابة الرسالة وانتظار الرد.

بينما سيتيح لك الوضع الجديد إجراء محادثات فردية بمجرد استخدام صوتك مع Meta AI في الوقت الفعلي.