«حتى لو بيضايقك أوعى تقطعه».. رسالة جديدة من “الكهرباء” للمواطنين بشأن تيكت الملابس

أعلنت الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة القابضة للكهرباء أن هناك بعض الوسائل التي تقدم مجموعة من النصائح للمواطنين من شأنها أن توفر في استهلاك فاتورة الكهرباء التي أصبحت تمثل عبئا على المواطنين بعد الزيادات الأخيرة.

أهمية تيكت الملابس

وقدمت الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة أن تيكت الملابس ممكن عن طريقه توفر الاستهلاك وتقلل فاتورة الكهرباء، حيث إن الملصقات التي توجد على الملابس والتي تضايق العديد منها وتمنع الشخص في كثير من الأحياء من ارتدائها بشكل مريح وبالتالي يلجأ إلى قطعها دون أن يعرف الغرض الأساسي منها.

تعليمات شركة الكهرباء بشأن تيكت الملابس

وأشارت الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة القابضة للكهرباء إلى أن تيكت الملابس من الممكن أن يؤثر بشكل مباشرة على الفاتورة الخاصة بك، مؤكدة أن كل قطعة ملابس لها درجة حرارة معينة للغسيل وإذا تجاوزت درجة الحرارة فإنها سوف تتلف بجانب أن سخان الغسالة سوف يستهلك المزيد من الكهرباء وبالتالي تزداد معها فاتورة الاستهلاك.

وتابعت الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة القابضة للكهرباء أنه تشغيل درجة الحرارة في الغسالة يعتمد على نوع القماش المصنوع منه الملابس وتختلف بالتالي درجات الحرارة المطلوبة من أجل كي الملابس ولكن كلما ارتفعت درجات حرارة المكواة زاد الاستهلاك بالتالي لابد من مراعاة التعليمات المكتوبة على تيكت الملابس.

وأشارت الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة القابضة للكهرباء إلى أنه من الضروري محاولة تقليل مرات غلق وفتح الثلاجة من أجل أن تحافظ على برودتها وبالتالي لا تستهلك كهرباء زيادة من أجل المحافظة على الأطعمة التي بداخلها، ولابد كذلك من التأكد من غلق الثلاجة جيدا، مع ضرورة عدم ترك مسافة بين الجزء الخلفي للثلاجة من أجل التهوية الجيدة، بالإضافة إلى إزالة الثلج المتراكم بصورة مستمرة لأنه يؤدي لزيادة الاستهلاك مع عدم وضع الطعام وهو ساخن في الثلاجة لأنه يستهلك كهرباء زيادة من أجل الوصول لمعدل تبريد جيد.