هتبقي اغني دول الخليج .. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض هذه الدولة !.. لن تتوقع من تكون!

اكتشفت شركة إنرجيان حقل غاز ضخم في مصر يتجاوز التوقعات في أبوظبي، قرب سواحل غرب دلتا نهر النيل كما أفادت به منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن، وفقا لتقارير وتقديرات الشركة المقرها في أثينا من المتوقع أن يدخل هذا الاكتشاف مرحلة الإنتاج بحلول الربع الثالث من عام 2024 إليكم المزيد من التفاصيل في السطور القادمة.

إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر

إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر
إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر
  • تقوم الشركة حاليا بتنفيذ حملات حفر لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي في جمهورية مصر العربية، وذلك في ظل تراجع الإنتاج في بعض المحافظات مثل القاهرة.
  • قد أعلنت شركة إنرجيان في الربع الأول من هذه السنة عن هذا الاكتشاف، بالإضافة إلى تقدم أصول الشركة في كل من إسرائيل والمغرب.

أحدث اكتشاف غاز في مصر

  • تعلن الشركة عن نجاح حملة الحفر التي جرت في آبار بينية في حقل أبو قير بالقرب من السواحل المصرية ، وتحديدا في منطقة القاهرة 1 ، حيث بلغ عمق هذا البئر 270 قدما في خزان أبو ماضي وكذلك في خزان BKES-1، وقد تجاوز هذا الاكتشاف توقعاتهم بأكثر من الضعفين تقريبا.
  • ولقد أتي من مصادر رسمية ان هناك رسما بيانيا يوضح تطور إنتاج مصر تدريجيا من الغاز الطبيعي بدءا من يناير 2022 وحتى أبريل الماضي من عام 2024، ولا تزال أعمال البحث جارية لاكتشاف المزيد من الآبار.