متشتريهوش لو برخص التراب .. وزارة الصحة المصرية تحذر بشدة من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في الأسواق.. هتموتي لو اشتريته!!!

زيت الطعام من الضروريات التي لا غنى عنها في جميع المطاعم نظراً لكونه مكون أساسي في تحضير جميع الوجبات أو أغلبها بطرق مختلفة فلابد من اختيار أنواع جيدة منه ولكن في الآونة الأخيرة صدر بعض التحذيرات من شراء نوع معين من أنواع زيوت الطعام الموجودة بالأسواق وسوف نتعرف على هذا النوع وسبب التحذير منه خلال السطور التالية.

التحذير من زيت الطعام الناتج من إعادة تدوير الزيت المستخدم من قبل

انتشر في الآونة الأخيرة عدد كبير من الأشخاص المتواجدون في الشوارع داخل جميع المناطق بالقرب والمدن الذين يجوبون الشوارع لشراء زيت الطعام المستعمل بمبالغ مالية تقدر بنحو 20 إلى  25 جنيه للكيلو وهذا يحدث داخل جميع محافظات مصر بهدف إعادة تدوير هذا الزيت واستخدامه مرة أخرى حيث يقومون بإزالة كافة الشوائب عنه و إضافة مادة معينة تعمل على تبييض هذا الزيت ومن ثم يقومون ببيعها مرة أخرى بثمن أعلى للمطاعم وبعض المحلات التجارية لاستخدامه مرة ثانية في الطعام مما يشكل ضررا و خطر كبير على صحة الإنسان .

تحذير وزارة الصحة من هذا النوع من زيت الطعام

صدر عدة قرارات من وزارة الصحة المصرية بشأن استخدام هذا النوع من الزيوت التي لا تحمل اسم تجاري معروف ولا رقم سجل تجاري مهما بلغ انخفاض سعرها حيث تباع هذه الزيوت بحوالي نصف السعر الأصلي المخصص للبيع أو يزيد قليلا وأوضحت خطورة هذا الأمر حيث يسبب استخدام هذا الزيت الاصابة بالعديد من الأمراض السرطانية وهذه الزيوت المستخدمة من قبل لا تدخل مطلقاً في الطعام مرة أخري بل يمكن إعادة استخدامها في المنظفات وزيوت السيارات ونحو ذلك.