احذف هذه التطبيقات الآن.. تحذير هام من جوجل للمستخدمين

أطلقت شركة Threat Fabric المتخصصة في الأمن السيبراني، تحذيرات عاجلة لمستخدمي هواتف أندرويد من انتشار تطبيقات ضارة مصممة خصيصا لسرقة بياناتهم البنكية، وتخفي هذه التطبيقات برمجيات خبيثة داخلها، تعمل بشكل خفي على اختراق هواتف الضحايا والاستيلاء على معلوماتهم الحساسة.

تحذيرات لمستخدمي هواتف أندرويد

وتحذر الشركة المستخدمين، من تحميل وتثبيت تطبيقات من مصادر غير موثوقة، وتنصحهم باتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية أجهزتهم من هذه التهديدات.

وتمثل التطبيقات الضارة تهديدا خطيرا يلوح في الأفق، حيث تستهدف بشكل خاص مستخدمي هواتف أندرويد عموما ومستخدمي هواتف سامسونج جالاكسي بشكل خاص.

وهذه التطبيقات الخبيثة قادرة على تنفيذ مهام خطيرة نيابة عن المستخدم دون علمه، مثل سحب الأموال من الحسابات المصرفية، ما يجعلها تهديدا مباشرا للأمن المالي للمستخدمين.

إزالة التطبيقات الضارة

على الرغم من الجهود المبذولة لإزالة هذه التطبيقات الضارة من متجر «جوجل بلاي»، إلا أن العديد من المستخدمين قد قاموا بتنزيلها وتثبيتها على أجهزتهم قبل إزالتها.

وهذا يعني أن هذه التطبيقات لا تزال تشكل تهديدا مستمرا لأمن البيانات الشخصية والبنكية لهؤلاء المستخدمين، مما يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية أجهزتهم.

تحتوي القائمة التالية، على أسماء خمسة تطبيقات مصنفة على أنها تهديد مباشر لأمن أجهزة أندرويد، لذا نصحت الشركة جميع المستخدمين باتخاذ أقصى درجات الحذر، والتأكد من حذف هذه التطبيقات فورا من أجهزتهم.

كان متحدث رسمي من شركة جوجل، قال إن الشركة تلتزم بحماية مستخدمي أندرويد من التهديدات الأمنية، مؤكدا أن جميع التطبيقات الضارة التي جرى تحديدها في التقرير، جرى إزالتها من متجر Google Play.

كما أشار إلى أن نظام Google Play Protect يقوم بمسح التطبيقات بشكل مستمر، ويحمي الأجهزة من التطبيقات الضارة المعروفة، مما يضمن حصول المستخدمين على تجربة آمنة وموثوقة.