ضاع عمرك وانت متعرفش.. شرب الشاي بهذه الطريقة يسبب الإمساك وقرحة المعدة

يعد تناول الشاي واحدة من الأمور الأساسية في حياة الملايين من البشر يوميًا، حيث إن الشاي بالنسبة لهم قادر على تعديل وتحسين الحالة المزاجية، وهذا بجانب قدرته على الإمداد بالطاقة ورفع مستويات التركيز، ولكن هل تعرف بأنه في بعض الأحيان قد يكون تناول الشاي بطريقة معينة سببًا في إلحاق الضرر بجسمك.

تحذير من تناول الشاي بهذه الطريقة

كشف تقرير نشر على موقع “تايمز أوف إنديا” عن كون تناول الشاي في الصباح الباكر على الريق قد يكون له أضرار كبيرة على صحة الإنسان، ولهذا يجب توخي الحذر والابتعاد عن شرب الشاي في هذا التوقيت قدر الإمكان خلال الفترة المقبلة.

وقد جاء أبرز هذه الأضرار على النحو التالي:

  • يؤثر على عملية التمثيل الغذائي: ترى الدراسات بأن تناول الشاي على الريق في الصباح يساعد بشكل كبير فيطرد البكتيريا من الفم إلى الأمعاء، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يؤثر على الهضم والتمثيل الغذائي وضعف صحة الأمعاء.
  • قرحة المعدة: يؤدي شرب الشاي والمشروبات التي تحتوى على مستويات عالية من الكافيين على معدة فارغة إلى حدوث قرحة في المعدة والشعور بالانتفاخ والارتجاع.
  • حدوث الجفاف: في بعض الأحيان يكون تناول الشاي على الريق من بين أكثر الأشياء التي تساهم في الجفاف، حيث إن الشاي مدر للبول وبالتالي يساعد على التبول مرات عديدة في الصباح الباكر وفقدان كميات من السوائل.

وربما واحد من أكثر الأضرار التي قد تحدث نتيجة لشرب الشاي بهذه الطريقة، هو تأثيره امتصاص العناصر الغذائية وخاصة الحديد وحرمان الجسم منها.