قرار عاجل من وزير التعليم يمنع هؤلاء من دخول المدارس.. اعرف التفاصيل

أصدر وزير التربية والتعليم قرارا مهما يقضي بعدم قبول الأطفال الذين لم يبلغوا التاسعة من العمر، في فصول التعليم المجتمعي، والمدارس صديقة الفتيات، ومدارس الفصل الواحد، وفي إطار الخدمات التي نقدمها على مدار الساعة، سنتناول تفاصيل هذا القرار وأسبابه، في الفقرات التالية:

أنشأت وزارة التربية والتعليم مدارس الفصول المجتمعية، بهدف تقديم فرص تعليمية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 سنوات و 14 عاما، والذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمدارس في الوقت المناسب بسبب ظروف خاصة، وجرى تعديل هذه الشروط مؤخرا، حيث لن تقبل هذه المدارس الآن، سوى الطلاب الذين بلغوا التاسعة من العمر على الأقل.

قرارات جديدة لوزير التعليم

تعد مدارس الفتيات، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس المجتمع، من المبادرات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بهدف توفير فرص تعليمية للطلاب، الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمدارس النظامية أو مواصلة دراستهم فيها، ويسعى الوزير حاليا، إلى متابعة أداء هذه المدارس، وضمان تحقيق أهدافها.

تعليمات وزير التربية والتعليم

هناك تعليمات أصدرها وزير التربية والتعليم بخصوص هذه النوعية من المدارس ومنها:

  • حظر قبول الأطفال في سن الإلزام أقل من تسعة أعوام.
  • حظر التحويلات للطلاب المقيدين بالمدارس الابتدائية النظامية المنازل إلى فصول التعليم المجتمعي.
  • وضع آليات لعدم قبول تسجيل الطلاب، دون من التسعة أعوام بفصول التعليم المجتمعي، ومدارس الفصل الواحد، والمدارس صديقة الفتيات، ومدارس الأطفال.
  • متابعة تنفيذ ما ورد بذلك الكتاب.
  • مكافحة التسرب وتعليم الكبار بتقرير دوري كل ثلاثة أشهر عن سير العملية التعليمية من قبل مديري المديريات التعليمية.
  • يعمل بأحكام هذا الكتاب اعتبارا من تاريخ صدوره.

وفي سياق متصل، كان وزير التربية والتعليم، أعلن مجموعة من القواعد واللوائح التي تحدد قيمة الرسوم والغرامات والاشتراكات، التي يتعين على طلاب المراحل التعليمية المختلفة سدادها.