حدث تاريخي هيقلب الموازين .. إكتشاف أكبر 3 آبار بترول جديدة في هذه الدولة تنتج 217 مليون برميل يوميا .. هتبقي أغني من الخليج

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، عن اكتشاف معجزة جديدة من شأنها إنعاش الاقتصاد المصري، وهي مجموعة من الآبار الجديدة في الصحراء الغربية وأشار أيضا إلى أن الحوافز الاستثمارية الجديدة لشركاء الإنتاج وتوفر التكنولوجيا الحديثة تتيح فرصا جيدة لزيادة إنتاج البترول والغاز في تلك المنطقة، مما يساعد على مواجهة التحديات الناتجة عن التناقص الطبيعي في حقول النفط، جاء ذلك أثناء الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول التي تم عقدها عبر الفيديو كونفرنس، لاعتماد نتائج الأعمال للسنة المالية 2023/2024 بحضور قيادات قطاع البترول ومسؤولين من شركتي كايرون إنرجي وكابريكورن البريطانية، الشريكتين في شركة بدر الدين.

اكتشاف آبار بترول جديدة

اكتشاف آبار بترول جديدة
اكتشاف آبار بترول جديدة
  • أشار الوزير إلى أهمية زيادة أنشطة الحفر في الصحراء الغربية خلال الفترة المقبلة وتعزيز الاستفادة من التكنولوجيات المتنوعة في عمليات الاستكشاف والإنتاج، مما يساعد فرق العمل في قطاع الإنتاج النفطي على التغلب على التحديات ويتيح فتح آفاق جديدة لاستغلال الموارد الجيدة في تلك المناطق، كما أوضح أن فرق العمل في شركات إنتاج النفط في المنطقة تبذل جهودا كبيرة رغم الصعوبات، مما يجعلنا نعتمد عليها لتقديم المزيد من العطاء في سبيل استثمار الإمكانات النفطية والغازية بالكامل في مناطق العمل وأكد على تقديم الدعم الكامل من الوزارة في هذا السياق مع ضرورة التعاون والتكاتف من الجميع.
  • أعرب الوزير عن امتنانه لجهود فرق العمل في مواقع بدرالدين للبترول وحرصه على زيارة مواقعهم والتواصل معهم للاطلاع على ما يقومون به من أعمال، كما قدم شكره لشركاء الإنتاج في بدرالدين، مشددا على أهمية العمل بروح الفريق.
  • أوضح المهندس أشرف عبدالجواد، رئيس شركة بدرالدين للبترول الجهود التي تبذلها الشركة في مجال الاستكشاف والإنتاج داخل حقولها بالصحراء الغربية، يأتي ذلك ضمن سعيها لتحسين الإنتاجية والتغلب على التحديات الناتجة عن التناقص الطبيعي مع التركيز على توفير بيئة عمل آمنة كأحد أولوياتها، كما تعمل الشركة على تنفيذ مشروعات تتعلق بالبعد البيئي وتقليل الانبعاثات.

اكتشاف 3 آبار جديدة بالصحراء الغربية

  • أشير إلى الالتزام بتنفيذ البرنامج المحدد في الميزانية لحفر 5 آبار استكشافية جديدة، حيث تم التوصل إلى 3 آبار استكشافية ناجحة، وتم الانتهاء من توصيل 20 بئرا بشبكات الإنتاج في مناطق بدر الدين للبترول، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج موسع لصيانة الآبار.
  • بلغت معدلات الإنتاج خلال العام أكثر من 67 ألف برميل مكافئ يوميا، تتضمن 217 مليون قدم مكعب من الغاز وأكثر من 28 ألف برميل من النفط الخام والمكثفات وقد وصلت الاستثمارات التي تم ضخها إلى 295 مليون دولار، كما تم التقدم في مشروع إعادة معالجة البيانات السيزمية لمساحة 2000 كيلومتر مربع كخطوة هامة لتعزيز عمليات الاستكشاف الجديدة.