“اكتشاف خيالي ولا علي البال ولا الخاطر” .. إكتشاف أثري لـمدينة سرية مفقودة أسفل تمثال أبو الهول .. العالم كله مبهور بهذا الحدث !!!

تزايدت عمليات البحث على محرك جوجل حول الموضوع المتعلق بوجود مدينة أثرية تحت تمثال أبو الهول المنيف الذي يوجد في منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة، وقد أشار بعض الباحثين الأثريين إلى اكتشاف مدينة كبيرة تحت هذا التمثال الشهير، في مقالتنا اليوم سنستعرض التفاصيل حول هذه المدينة المكتشفة التي تقع تحت تمثال أبو الهول، المعروف كواحد من عجائب العالم السبع، تابعونا لمعرفة المزيد.

مدينة أثرية مكتشفة تحت تمثال أبو الهول

مدينة أثرية مكتشفة تحت تمثال أبو الهول
مدينة أثرية مكتشفة تحت تمثال أبو الهول

تحدثت وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة عن اكتشاف مدينة ضخمة تحت تمثال “أبو الهول” وقد تم الإعلان عن هذا الاكتشاف من قبل الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري مع مجموعة من الخبراء في هذا المجال وفريق متكامل من مركز جامعة القاهرة الأثري وقد تمكنوا من الوصول إلى هذه المدينة نتيجة لارتفاع منسوب المياه الجوفية، حيث تم حفر بئر بعمق 20 مترا تحت الأرض، مما أدى إلى اكتشاف المدينة الكبيرة الموجودة تحت تمثال أبو الهول رغم عدم الوصول إلى أي ممرات تحت التمثال نفسه.

ثقب في وسط رأس أبو الهول

  • أفصح السيد زاهي حواس أن السيد “هيوارد فيز” استخدم الديناميت في الماضي لاكتشاف بعض السراديب مما أدى إلى حدوث انفجار كبير نتج عنه ثقب في رأس التمثال.
  • كشف بعض المؤرخين في بريطانيا أن هذه المدينة السرية التي تقع تحت الأرض توجد تحت تمثال أبو الهول في منطقة الأهرامات، وتم الإشارة إلى هذه المدينة المخفية لأول مرة في بعض الصحف في مارس عام 1935.