قرار عاجل من التموين بخصوص “الخبز المدعم”

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تحسن كبير في جودة الخبز المدعم، مشيرا إلى بدء مطاحن مصر الوسطى بمحافظة الفيوم، بتجربة جديدة لاستخراج دقيق بنسبة نقاء تصل إلى 93.3%، مقارنة بالنسبة السابقة التي كانت 87.5%.

وأوضح «فاروق» أن هذا التحسن، سيساهم في تقديم رغيف خبز أفضل للمواطنين، في إطار سعي وزارة التموين المستمر لتحسين جودة الخبز المدعم، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

93.3% نسبة نقاء الخبز المدعم

أجرى وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، زيارة تفقدية لأعمال إنشاءات المستودع الاستراتيجي الجديد بمدينة ديمو.

وتهدف هذه الزيارة إلى متابعة سير العمل في هذا المشروع الحيوي، الذي من المتوقع أن يكتمل خلال 15 شهرا، حيث يعد نقلة كبرى في هذا الشأن، ليس في محافظة الفيوم فقط، بل يمتد إلى عدة محافظات أخرى بقطاعي وسط وشمال الصعيد.

مستودع استراتيجي جديد في الفيوم

أكد محافظ الفيوم خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على أرض المشروع، إلى أن المستودع الاستراتيجي الجديد بمدينة ديمو، يعد إضافة نوعية للبنية التحتية اللوجستية بالمحافظة، حيث سيساهم في تعزيز الأمن الغذائي وتلبية احتياجات المواطنين، مشيرا إلى حرص المحافظة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، كان الدكتور شريف فاروق وزير التموين، افتتح في وقت سابق، معرض أهلا مدارس الرئيسي بأرض المعارض في مدينة نصر بالقاهرة، لتوفير جميع المستلزمات التي تحتاجها الأسرة المصرية قبل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بخصومات تصل إلى 30% بمشاركة عديد كبير من الشركات.

وأعلن وزير التموين، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجه بإقامة هذه المعارض بجميع المحافظات، وبشكل دائم، للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية.