هتقضي عليك في ثواني .. استشاري يحذر من استخدام الغلاية الكهربائية أثناء تحضير المشروبات الساخنة .. اوعى تفكر تستخدمها تاني!!

أصبحت غلاية الكهرباء من أكثر الأجهزة استخداما ويوجد في كافة المنازل، لأنها تعد من الأجهزة العملية والسريعة في الاستخدام، فهي من الأجهزة التي يتم استخدامها في المشروبات الساخنة السريعة في كل مكان، والجدير بالذكر أن أسعارها مختلفة فمنها الرخيص وهناك الغالي في الثمن، ولقد تم  أثبات أن الغلاية الكهربائية ليست صحية على الإطلاق وتسبب العديد من الأمراض والتي تصبح فيما بعد سم قاتل لصاحبها، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى متابعة هذا التقرير التالي.

أضرار استخدام الغلاية الكهربائية

تجلب الغلاية الكهربائية الكثير من الأضرار حيث نجد أن الغلاية الكهربائية تتكون من طبقة من مادة النيكل من الداخل ويعد ذلك العنصر ضار للغاية  وتعرضه باستمرار للماء حيث يؤدي الى ذوبان مادة النيكل في المياه وتذوب مع أي مشروب يشربه الشخص، بالاضافة الى ان هذه المادة تتراكم في جسم الأشخاص وهذا يؤدي الى تراكم السموم في الجسم وتؤدي إلى: 

  • يسبب غلاية الكهرباء في الإصابة بالسرطان. 
  • يسبب مياه الغلاي الى ضمور في العضلات.  
  • يسبب الشعور بضيق التنفس على المدى البعيد.
  • يسبب أثار سلبية على البشرة وتصيبها بالتجاعيد. 
  • تتسبب في اصابة الشخص بحالة من ضعف الذاكرة وعدم التركيز.

طرق غلي المياه بطريقة صحية

لكي تتمكن من شرب السوائل الساخنة دون الاعتماد على الغلاية الكهربائية، حيث نقوم بغلي الماء على النار أو البوتاجاز، بالاضافة الى وجود أنواع من الغلايات المصنوعة من الزجاج المعالج التي لا تسبب المخاطر التي سبق ذكرها والتي تكون مرتفعة الثمن ولكنها لا تسبب الأمراض فهي الأفضل على الإطلاق.

طرق للوقاية من أضرار الغلاية

غلى الماء لمرة واحدة فقط وتغييرها كل مرة
عدم استخدام المياه المعدنية فى الغلايات
تنظيف غلاية الماء الكهربائية بإستمرار باستخدام الخل الابيض حتي يتم الـتاكد من تمام تنظيفها .