تأجيل الدراسة وحضور الطلاب 72 ساعة فقط.. التعليم تضع النقط فوق الحروف بهذه التوضيحات

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن حضور الطلاب في المدارس نحو 3 أيام فقط في الأسبوع خلال العام الدارسي الجديد والذي سينطلق يوم السبت الـ 21 من سبتمبر الجاري.

تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن حضور الطلاب 3 أيام أسبوعيا فقط، إنه ” لا صحة لهذه الأنباء، وأن مصدر هذا المنشور المتداول هو أحد الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه لم يصدر من الوزارة أي تصريحات بهذا الشأن”.

حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد

وفي نفس السياق، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد إلى 28 من شهر سبتمبر الجاري وتأجيل الدراسة لمدة أسبوع، لا أساس له من الصحة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، أنه لا صحة لأنباء تأجيل الدراسة، حيث لم تصدر أي قرارات في هذا الشأن والدراسة ستبدأ في موعدها حسب الخريطة الزمنية التي اعتمدها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

خطة الحكومة للعام الدراسي الجديد

وكان محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف خطة التعليم استعدادا للدراسة بالعام الجديد، حيث أكد أن “لدينا 4 محاور رئيسية سيتم العمل عليها قبل بداية العام الدراسي المقبل، وتتمثل في حل مشكلة الكثافة الطلابية، مشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب مرة أخرى للمدارس، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم التكنولوجي وتطويره”.

وأشار إلى أن مرحلة الثانوية العامة سيتم العمل عليها الفترة القادمة ووضعها في حجمها الطبيعي عبر استراتيجيات عصرية لمستقبل التعليم، كما سيتم عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة بحضور الطلاب والمدرسين والحكومة، مضيفا “أنا ليا 25 سنة مع الطلاب، وتجربتي مختلفة شوية وهي تجربة عملية، وأنا أكتر واحد عارف حالة الضغط اللي على الطلاب والمدرسين، ودي حالة عامة”.